ابن كيران: لقينا الفلوكة متقوبة!!

كتب بواسطة على الساعة 18:58 - 25 سبتمبر 2016

img_5351

محمد محلا
“لقينا الفلوكة متقوبة وممكن تغرق”، هكذا لخص عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الحالة التي وجد عليها المغرب عند تعيينه رئيسا للحكومة.
وقال ابن كيران، بمناسبة إعطاء انطلاقة الحملة الانتخابية، اليوم الأحد (25 شتنبر) في الرباط، “قلت خاصني ندير الإصلاح، ولقيت باللي هاد الناس اللي ما عندهمش ما خاصش نهتم بيهم في الأول، وباش الفلوكة ما تغرقش دخلنا في إصلاح صندوق المقاصة، واليوم العدالة والتنمية باركة عليه هاد الإصلاح، وما لقيتش شي طريقة باش نقطع الفساد غير باش نقطع داك التيو”.
وأضاف: “يا أعضاء حزب العدالة والتنمية، أنجيتم بلدكم من حبل المشنقة، ارفعوا رؤوسكم فخرا”.
كما تطرق رئيس الحكومة إلى إصلاح صناديق التقاعد، قائلا: “إصلاح التقاعد هربو منهم وزراء سابقين، وطلبو منهم الناس يديروه وما داروهش، ودرت في بالي الإصلاح ودارو علي الإضرابات، وملي درت الإصلاح ما خرجوش الموظفين يحتجو عليا حيت عرفو الحقيقة، واليوم كيقولو ليهم ما تصوتوش عليهم وما غاديش يتيقوهم وغادي يصوتو علينا”.
واستغرب عبد الإله ابن كيران من دعوات بعض النقابات إلى عدم التصويت لحزب العدالة والتنمية، قائلا: “ويا للعجب النقابات اللي كان بينا ود ولاو كيدعيو باش ما يصوتوش ضدنا، وا بعدو من السي ابن كيران، راه ما غادي تصورو منو والو”.
وبطريقته المعهودة، هاجم الأمين العام لحزب المصباح خصومه، بالقول: “ما كنمشيو نبتزو المقاولات وما كنهضروش حتى معاهم وما كنجمعوهمش في الفنادق وهوما مخلوعين، التاحرميات في الهضرة ما كنعرفوليهاش، نجيكم كود”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد