91 دائرة/ 70 مليون درهم.. خارطة ترشيحات البام

كتب بواسطة على الساعة 14:11 - 23 سبتمبر 2016
تـ: أيس بريس

تـ: أيس بريس

محمد محلا
كشف إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة المعاصرة، أن حزبه دخل الانتخابات البرلمانية في 91 دائرة انتخابية، ولم يقدم ترشيحه في دائرة واحدة، هي دائرة الداخلة واد الذهب.
وأوضح العماري، في ندوة صحافية اليوم الجمعة (23 شتنبر) في الدار البيضاء، أن حزبه رشح 6 نساء على رأس اللوائح الانتخابية من أصل 91 لائحة، فيما تمت تزكية 16 نائبا برلمانيا، و6 برلمانيين سابقين في أحزاب أخرى في العيون وطاطا وطرفاية وأوسرد والصويرة.
وعن ترشيح رئيسي جماعتين من أحزاب أخرى، قال العماري: “هادو ما زكيناهمش بالخشونة، حيت اتصلنا بالأحزاب ديالهم، وخليوهم يترشحو بالاسم ديالنا، واتخذو في حقهم مسطرة قانوينة”.
وأفاد العماري بأن الحزب فصل 13 رئيس جماعة، و20 مستشارا ومستشارة، فيما توصل بـ11 استقالة تم قبولها.
العماري كشف في الندوة أنه تدخل شخصيا لإقحام اسمين في اللائحة الوطنية، قائلا: “قحمت اسمين في اللائحة الوطنية، وأنا وحدي نتحمل المسؤولية أمام هياكل الحزب، ودخلت مغاربة العالم وذوي الإعاقة في اللائحة الوطنية للنساء.
وفي إجراء فريد من نوعه، قرر حزب الأصالة والمعاصرة تخصيص 3 محامين لكل مرشح، لتبع قانونية حملته الانتخابية، حيق قال العماري: “المهمة ديال المحامين يشوفو ماشي غير باقي الأحزاب آش كيديرو، ولكن حتى يلا شافو المرشح ديالهم دار خطأ يوقفوه”.
وحسب التقديرات الأولية لحزب الأصالة والمعاصرة فقد خصص مبلغ 70 مليون درهم للحملة الانتخابية. وفي هذا السياق أشار العماري إلى أن البام فتح الباب أمام أعضاء الحزب لتجديد انخراطهم، وهي الخطوة التي جنى منها الحزب 22 مليون درهم.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد