لتسهيل الترشح والتصويت.. ابن كيران يوجه تعليمات إلى الوزراء والمندوبين

كتب بواسطة على الساعة 19:08 - 20 سبتمبر 2016

%d8%a7%d8%a8%d9%86-%d9%83%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%866

فرح الباز
في إطار الاستعداد للانتخابات التشريعية المقبلة، أصدر رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، اليوم الثلاثاء (20 شتنبر)، منشورا موجها إلى الوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام والمندوب الوزاري، بخصوص منح التسهيلات وتمكين الأطر والموظفين والأعوان العاملين في الإدارات العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية الراغبين في “الترشيح والتصويت” ومنح رخص للتغيب عند طلبهم.
وتضمن منشور رئيس الحكومة إجراءيين اثنين، يتعلق الأول بـ”تمكين الأطر والموظفين والأعوان من إعداد ملفات ترشيحهم وإيداعها لدى السلطات المكلفة بتلقيها، ومنح المرشحين، عند الطلب، رخصا للتغيب ليتسنى لهم تنظيم حملاتهم الانتخابية، شريطة ألا يخل ذلك بالسير العادي للمرافق العمومية”.
أما الإجراء الثاني فيرتبط بـ”منح الأطر والموظفين والأعوان العاملين في الإدارات العمومية أو المؤسسات العمومية والجماعات الترابية التسهيلات لتمكينهم من أداء واجبهم الوطني والمشاركة في عملية التصويت”.
ودعا رئيس الحكومة الوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام والمندوب الوزاري إلى تعميم المنشور على مجموع الإدارات العمومية والمصالح ذات الامتياز التابعة لهم، وحثها على الالتزام بمقتضاياته.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد