4 محاور/ 100 إجراء.. الاتحاد الدستوري يقدم “ميثاقه” الانتخابي

كتب بواسطة على الساعة 21:15 - 19 سبتمبر 2016

img_5322
فرح الباز
قدم الحبيب الدقاق، القيادي في حزب الاتحاد الدستوري، مساء اليوم الاثنين (19 شتنبر)، البرنامج الانتخابي لحزبه، والذي فضل تسميته “الميثاق” الذي سيوقعه الحزب مع المغاربة، بمشاركة حلافائه في حال فوزه في الانتخابات التشريعية المقبلة.
وقال الدقاق إن “ميثاق الاتحاد الدستوري اختاره عن قصد، ويتصف بالواقعية والعقلانية والصدق، لأنه مبني على الواقع ومقاربة استعراض الأرقام ليس لها أهمية الآن، خصوصا وأن تقديم وعود مغرقة في الأرقام هو ضرب من الكذب”.
وأشار المتحدث إلى أن “الميثاق” يتضمن 4 محاور رئيسية مفصلة في 100 إجراء يرتبط بالواقع “لكنها ليست مرقمة”، معتبرا أن “تسويق أرقام غير حقيقية سيكون كذبا على المغاربة، لأنه مهما قدمنا من أرقام لا يمكن تحقيقها لأن أي حزب لا يمكنه الحكم بمفرده بدون تحالفات”.
وأوضح المتحدث أن إعداد “الميثاق” تم بإشراك مجموعة من المتدخلين، كالفرق البرلمانية للحزب، ومنبر للتفكير، وخلية للمتابعة، وبعد إعداد دراسة لتقييم حصيلة البرنامج الحكومي، والقيام باستشارات عمومية، مبرزا أن هذا “الميثاق” انبنى على مرجعية تتكون من محورين، الأول يتعلق بدينامية المشاريع التي انخرط فيها المغرب منذ 17 سنة، والمحور الثاني انعدام الحكامة في عمل الحكومة الحالية.
أما عن المحاور الأربعة التي يشملها “ميثاق” حزب الاتحاد الدستوري، كما سردها الدقاق، فتتمثل في المحور الاقتصادي والمحور الاجتماعي والمجتمعي، ومحور حكامة تدبير السياسة العمومية، ثم محور الحكامة الترابية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد