المنتدى الدولي للاقتصاد الاجتماعي.. مشاركة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

world-economic-forum-audience-e1453388648809

كيفاش
شارك الاتحاد الإفريقي للتعاضد والتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية في المنتدى الدولي حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الذي نظم أخيرا في كندا حول موضوع “السلطات المحلية والفاعلون في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني حلفاء في تنمية ذكية ومستدامة للمدينة”، حيث اختير الاتحاد الإفريقي للتعاضد، الذي يرأسه المغربي عبد المولى عبد المومني، كعضو في لجنة الرعاية لهذه الدورة.
وعرض عبد المولى عبد المومني، خلال مشاركته في المنتدى، تجربة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية “في تحقيق تنمية للمدينة من خلال تجربة تقريب الخدمات عبر الشراكات المحلية أو عبر العيادة الطبية المتنقلة، حيث تقوم التعاضدية العامة من خلال هذه الشراكات بالعمل مع السلطات المحلية التي توفر مقرات لتقريب الخدمات من المنخرطين كما تحرص على تنظيم برامج طبية دورية في مختلف المناطق خاصة النائية منها والتي تعرف خصاصا في مجموعة من التخصصات الطبية”.
وأكد عبد المومني، حسب بلاغ للتعاضدية، أن هذه الأخيرة “باعتبارها فاعلا في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أظهرت بالملموس، من خلال تجربتها، الدور الذي يمكن أن يلعبه التعاضد في تنمية المدن وبأقل كلفة مادية من خلال المساهمة في محاربة الهشاشة وتسهيل ولوج المواطنين للخدمات الصحية”.
وعلى هامش هذا المنتدى، الذي دام ثلاثة أيام، أجرى رئيس التعاضدية العامة مباحثات مع مجموعة من المشاركين، بينهم عمدة موريال، ورئيس التعاونيات والتعاضديات في كندا، وعمدة بماكو، ووالي أبيدجان، وعمدة كوتونو في البنين، ورئيس عمداء المدن المندمجة في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في الكاميرون، لتبادل التجارب والخبرات والوسائل الكفيلة بتطوير التعاضد خاصة في إفريقيا.
وعرف المنتدى مشاركة 1300 شخصا يمثلون 67 بلدا، وتعتبر هذه الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للاقتصاد الاجتماعي الذي نظمت دورته الأولى سنة 2013 في مدينة سيول.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد