غالاكسي نوت 7 أو آيفون 7.. آش نختار؟

كتب بواسطة على الساعة 12:03 - 13 سبتمبر 2016

galaxy-note-7-iphone-6s-plus-comparison-5
الحرة
تستعد شركتا سامسونغ وآبل للمنافسة مجددا، فبينما طرحت الأولى هاتف غالاكسي نوت 7 في الـ19 من الشهر الماضي، طرحت آبل أنها النسخة السابعة من مجموعة هواتف آيفون في الـ 16 من هذا الشهر.
وبدأ العديد من مستخدمي الهواتف الذكية مقارنة إصداري سامسونغ وآبل قبل اتخاذ قرار الشراء، فما هي الخصائص المميزة للهاتفين؟

سامسونغ غالاكسي نوت 7
على الرغم من تمتع هاتف “نوت 7” بشاشة كبيرة ومقوسة يبلغ حجمها حوالي 5.7 بوصة، إلا أن الشركة المصممة راعت أن يكون حجم الهاتف الكلي أصغر وأخف من حجم أي هاتف آخر ذي شاشة كبيرة.
وفي عرض للهاتف الجديد، صرح موقع “ذا فيرج” التقني أن تصميم هاتف سامسونغ مختلف عن بقية الهواتف الكبيرة الأخرى، كهاتف آيفون 6S، في سهولة حمله واستعماله.
ويعمل هذا الهاتف بإصدار أندرويد مارشميلو رقم 6.0.1، كما يحتوي على ذاكرة عشوائية (RAM) تبلغ سعتها 4 غيغا، بالإضاف إلى تكنولوجيا USB-C الجديدة لشحن بطارية الهاتف، وهو ما يجعل سامسونغ إحدى الشركات الأولى في تبني هذه الخاصية.
ويحتوي “نوت 7” على بطارية تبلغ سعتها 3500 ميلي أمبير، وهو ما يضمن للمستخدم استعمال الهاتف طوال اليوم دون الحاجة إلى إعادة شحنه، وبه سعة تخزين تبلغ 64 غيغا بايت وقابلة للزيادة.
وقامت سامسونغ بتطوير إعدادات الحماية لأحدث إصداراتها، عن طريق إلحاق تكنولوجيا جديدة تسمح للمستخدم بفتح الجهاز عبر النظر إلى الهاتف مباشرة، بالإضافة إلى التعرف على بصمة اليد.
ويتمتع “نوت 7” بكاميرا خلفية بجودة 12 ميغابكسل تسمح بالتقاط صور مرتفعة الجودة وتسجيل الفيديو بجودة 4K العالية، إضافة إلى كاميرا أمامية بجودة خمسة ميغابكسل.
ويبلغ سعر نوت 7 نحو 850 دولارا أميركيا.

آيفون 7
لا يختلف هاتف “آيفون 7” الجديد في تصميمه عن الإصدار السابق “آيفون 6″، إلا أنه لن يحتوي على مدخل لسماعات الأذن، لاستغناء آبل عن السماعات السلكية، كما سيتوفر بلون جديد وهو الأسود.
وصدر آيفون 7 بإصدارين كما هو معتاد: الأول بشاشة حجمها 4.7 بوصة والآخر بـ5.4 بوصة.
“آيفون 7” مقاوما للماء على عكس بقية الإصدارات السابقة، ويتمتع بكاميرا خلفية مزدوجة تبلغ دقتها 12 ميغابكسل وأمامية بدقة سبعة ميغابكسل، كما سيسمح الهاتف أيضا بتسجيل مقاطع فيديو بجودة “4K” العالية. ​
هنا تعلق مغردة على موقع “تويتر” وتقول إنها لا تستطيع الانتظار للحصول على هاتف آبل الجديد:
وطرح آيفون 7 بسعر 649 دولارا بينما طرح آيفون 7 بلس بسعر 769 دولارا.
وسيتخلى آيفون عن الهاتف سعة 16 غيغا بايت والذي كان جزءا أساسيا من إصداراته السابقة، ليكتفي بالهواتف سعة 32 و64 و128 غيغا بايت.
وستحتوي مجموعة الهواتف الجديدة على معالج جديد من طراز A10، والذي يتجاوز سرعة المعالج السابق بـ 120 مرة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق