كان ملهما للإرهابيين المغاربة.. أمريكا تؤكد مقتل المتحدث باسم داعش

كتب بواسطة على الساعة 11:54 - 13 سبتمبر 2016

كان ملهما للإرهابيين المغاربة.. أمربكا تؤكد مقتل المتحدث باسم داعش
وكالات
أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أمس الاثنين (12 شتنبر)، مقتل أبو محمد العدناني، المتحدث باسم تنظيم “داعش”، في ضربة جوية أميركية في سوريا في 30 غشت الماضي.
وكانت الولايات المتحدة قالت، في 30 غشت، إن ضربة استهدفت العدناني، لكنها لم تؤكد مقتله. وذكرت وزارة الدفاع الروسية في 31 غشت أن العدناني قُتل في ضربة جوية روسية.
وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك إن “الغارة قرب مدينة الباب في سوريا أزالت من ساحة المعركة مسؤول الدعاية والتجنيد ومهندس العمليات الإرهابية الخارجية في تنظيم داعش” أبو محمد العدناني (39 عاما) واسمه الحقيقي طه صبحي فلاحة، وهو من محافظة إدلب في شمال غربي سوريا.
وأضاف أن هذه الغارة تندرج في إطار “سلسلة ضربات ناجحة ضد قياديين في تنظيم داعش، وبينهم مسؤولون عن الشؤون المالية أو التخطيط العسكري، وهذا يضعف القدرة العملانية” للتنظيم.
وكان تنظيم داعش نعى العدناني غداة مقتله، في حين أن واشنطن أكدت استهدافه يومها ولكن من دون أن تؤكد مقتله.
وإضافة إلى كونه أحد أبرز قادة التنظيم، فإن للعدناني رمزية خاصة لدى الإرهابيين كونه الذي أعلن يونيو 2014 تأسيس “دولة الخلافة”، قبل أن يبرز اسمه إثر تكرار دعوته إلى شن هجمات في دول الغرب، حيث وقعت اعتداءات دامية عدة تبناها التنظيم، وخاصة في فرنسا وبلجيكا، وتشبع به الإرهابي عبد الحميد أباعوض منفذ هجمات باريس.
ويعد العدناني، ثالث قيادي رفيع المستوى يخسره التنظيم في غضون خمسة أشهر فقط، ما يوجه الأنظار أكثر إلى زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي الذي بات معزولا أكثر فأكثر.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق