جهة طنجة تطوان الحسيمة.. اتفاقية لتشغيل الشباب غير الحاصل على شهادات والمهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء

كتب بواسطة على الساعة 14:39 - 7 سبتمبر 2016

African immigrants are escorted by Moroccan army after they were caught in the forest of Benyounch, on the Moussa mountain, near a border-crossing between Morocco and Spain's north African enclave of Ceuta, 29 September 2005. Five people died and more than 90 were injured when hundreds of would-be immigrants tried to storm a border-crossing between Morocco and Spain's north African enclave of Ceuta early 29 September, as the countries' prime ministers held a summit on illegal immigration.  AFP/PHOTO/ ABDELHAK SENNA.

كيفاش
افتتح، اليوم الأربعاء (7 شتنبر)، كل من إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، وأنس الدكالي مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، وكمال مزاري رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب في جهة طنجة تطوان الحسيمة، الملتقى الجهوي الأول حول التشغيل الذي نظمه مجلس الجهة، بشراكة مع وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل.
وتم خلال هذه الجلسة توقيع اتفاقية إطار بين جهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات من أجل تحسين وتشغيل غير الحاصلين على الشهادات، ومهاجري دول جنوب الصحراء.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد كيفية تنظيم وتمويل الإجراءات المتمثلة في تحسين فرص التشغيل لصالح 5 آلاف باحث عن الشغل من غير الحاصلين على شهادة، ومرافقة ودعم 320 من حاملي المشاريع والذين شرعوا في نشاطهم، وكذا المساعدة على التنقل لصالح 2000 باحث عن العمل في أفق سنة 2020 في جهة طنجة تطوان الحسيمة.
وسيستفيد من هذه الاتفاقية الشباب غير الحاصلين على شهادات، والمسجلون في قاعدة بيانات الوكالة والذين يستوفون الشروط المسبقة المتعلقة بالفئة المستهدفة والمنتمية إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة، أو القادمين من دول جنوب الصحراء.
وسيستفيد الشباب ذوي الشهادات من تدابير دعم التنقل والتشغيل الذاتي.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق