7 تحديثات.. أبل تكشف عن آيفون 7

iPhone-7-Plus-Matt-Glossy-Black-1

وكالات
من المنتظر أن تكشف شركة “أبل” الأميركية، يوم غد الخميس (7 شتنبر)، عن هاتفها “آيفون 7”.
وأورد موقع “إنترناشينال بيزنيس تايمز”، 7 تحديثات متوقعة على الهاتف المنتظر.

تصميم أنحف
بمرور السنوات، تحرص شركة “أبل” على صناعة هواتف أكثر نحافة على الدوام، و”آيفون 7″ لن يخرج عن القاعدة. ويتوقع أن يبلغ سمك الهاتف الجديد 6.1 ملم، وهو أقل من سمك الهاتفين السابقين “آيفون 6″ و”آيفون 6 إس”.

دون منفذ سماعة
حتى تستطيع “أبل” الخروج بالتصميم الأكثر نحافة، سيكون عليها التخلي عن منفذ سماعة الرأس، الذي يبلغ قطره 3.5 ملم.
ويتوقع أن يتم استبدال السماعة الحالية السلكية، بأخرى لا سلكية، علما بأن “أبل” تخلت خلال السنوات الأخيرة عن العديد من المعدات السلكية، خاصة في حواسب “ماك”.

ذاكرة أكبر
بلغ حجم ذاكرة هاتف “آيفون 6 إس” العشوائية 2 جيغا بايت، وهذه أكبر ذاكرة توصلت إليها “أبل” حتى الآن، الأمر الذي أتاح للمستخدمين تحميل تطبيقات وبيانات أكثر، لكن حجم الذاكرة في “آيفون 7” سيتفوق عليها، إذ يتوقع أن تصل إلى 3 غيغا بايت، فضلا عن زيادة سعة التخزين عما هو موجود بالأجهزة الحالية.

مقاوم للمياه
بإمكانك أن تلقي الهاتف الجديد في المياه دون أن يتضرر. ورغم أن “أبل” لم تؤكد رسميا هذا الأمر حتى الآن، إلا أن اختبارات عدة أظهرت أن هاتف “آيفون 6 إس” قادر على الصمود في رحلة قصيرة تحت المياه، وأشارت تجارب أخرى إلى أن يمكن توفير حماية أكثر للهاتف الجديد بإضافة حواف يحميه من المياه.

شحن لاسلكي
أظهرت “أبل” اهتماما ببراءات الاختراع التي تعالج أمر شحن الهواتف لاسلكيا، وهناك طريقتان للشحن اللاسكي تدرس “أبل” اعتماد إحداهما بالهاتف الجديد، وذلك وفق ما أورد تقرير “إنترناشينال بيزنيس تايمز”.

معالج أقوى
يتوقع الاستعانة بمعالج جديد، بقوة أكبر، في هاتف آيفون 7. ويتيح المعالج القيام بعمليات أكثر، والاستجابة إلى العديد من الأوامر المعقدة في الوقت نفسه.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد