إلياس العماري: ماشي البام بوحدو غادي يضوي البلاد

إلياس العماري: ماشي البام بوحدو غادي يضوي البلاد

فرح الباز
وصف إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مشروع برنامج حزبه الانتخابي ب”الواقعي”، مشيرا إلى أن صياغة هذا المشروع احتكمت إلى “مقاربة تشاركية ومعطيات واقعية وخلاصتها طموحة وممكنة وضرورية”.
وأوضح العماري أن هذا البرنامج اشتغل عليه الحزب من خلال لجنة ترأسها أحمد اخشيشن، و”انفتتحت على جل التعبيرات سواء النقابية والحقوقية والنسائية وغيرها”، لافتا إلى أن هذا المشروع “سيبقى مفتوحا أمام ملاحظات واقتراحات المواطنين والهيئات التي تعذر اللقاء بها”.
وقال الأمين العام لحزب الجرار، خلال ندوة عقدت صباح اليوم الاثنين (5 شتنبر)، في مدينة الدار البيضاء، إن مشروع البرنامج الانتخابي “جاء بعد قراءة نقدية في حصيلة الحكومة”، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك “ليس تصيد أخطاء الحكومة والركوب على فشلها والقيام بدعاية، بل الغرض هو معرفة مكامن الخلل لأن الوضع اليوم على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والحقوقي لا يبشر بالخير”.
ولفت العماري إلى أن القراءة النقدية لحصيلة الحكومة اعتمدت على إحصاءات صادرة عن المؤسسات الرسمية، كبنك المغرب والمندوبية السامية للتخطيط، معتبرا أن “الأوضاع المزرية يمكن تجاوزها، ولكن ماشي حزب الأصالة والمعاصرة بوحدو غادي يضوي البلاد، وخاطئ من يعتقد أنه بوحدو غيدير شي حاجة”.
وقال العماري: “غادي نساهمو في إنقاذ البلاد رفقة من نتقاسم معهم القناعات نفسها.. سنحاول من خلال العمل مع بعض التعبيرات السياسية نرجعو التران للسكة ونخدمو الطاقات المتجددة باش يمشي مزيان”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق