قمة “كوب 22”.. جنوب إفريقيا تدعم المغرب

كوب-22-مراكش
كيفاش
أعربت حكومة جنوب إفريقيا، أمس الأربعاء (31 غشت)، عن استعدادها للمساهمة بـ”جدية” في إنجاح الدورة الـ22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22)، المرتقب تنظيمها في نونبر المقبل في مراكش.
وتم التعبير عن هذه الإرادة خلال المحادثات التي عقدها في بريتوريا السفير المكلف بالمفاوضات متعددة الأطراف بلجنة الإشراف على تنظيم (كوب 22)، عزيز مكوار، مع كبار مسؤولي وزارة الشؤون الخارجية في جنوب إفريقيا.
وقال مكوار إن المحادثات شكلت مناسبة لاستعراض مجموعة من النقاط ذات الصلة بالمفاوضات حول التغيرات المناخية، لاسيما الشروط المرتبطة بتفعيل اتفاق باريس، وبتكيف إفريقيا مع التغيرات المناخية، فضلا عن المبادرات الأساسية التي سيتم إطلاقها بمناسبة مؤتمر مراكش.
وأضاف الدبلوماسي أنه جرى التأكيد، خلال هذا اللقاء، على الأهمية التي يكتسيها هذا المؤتمر بالنسبة للقارة الإفريقية، خاصة وأن هذا الاجتماع سينعقد على أرض إفريقية.
وأكد المسؤول المغربي أنه لمس لدى مخاطبيه الجنوب إفريقيين تقديرا “جد إيجابي” لانعقاد هذا المؤتمر بالمغرب، مضيفا أن “المسؤولين الجنوب إفريقيين أكدوا أنهم سيعملون ما بوسعهم لإنجاح مؤتمر (كوب 22)، لأن الأمر يتعلق بمؤتمر ينعقد في المغرب وفي إفريقيا”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد