الوزاني لـ كيفاش: قدمت تنازلات للترشح باسم البيجيدي

كتب بواسطة على الساعة 12:40 - 30 أغسطس 2016

الوزاني لـ كيفاش: قدمت تنازلات للترشح باسم البيجيدي

محمد أيت أزناك
زكت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في اجتماعها ليوم أمس الاثنين (29 غشت)، نجيب الوزاني، الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي، ليقود لائحة الحزب في الحسيمة.
وقال نجيب الوزاني، في تصريح لموقع “كيفاش”، إن “تشرحه باسم حزب “المصباح” جاء تتويجا للعمل الجماعي، ونتيجة التحالف بين حزبه ومكونات المعارضة في بلدية الحسمية الممثلة في حزب العهد وحزب النهضة والفضيلة وحزب العدالة والتنمية.
وأوضح الوزاني أن “العلاقة الطيبة” التي تجمعه بمرشحي العدالة والتنمية في المدينة، والتنسيق الإيجابي بينهم، جعله يقدم تنازلات ويقبل باقتراحه على رأس لائحة مدينة الحسيمة. وقال: “ترشحت باسم المصباح مع العلم أننا نختلف في المرجعيات ولكن نتفق في الرغبة في محاربة التحكم في المدينة”، في إشارة إلى حزب الأصالة المعاصرة الذي يترأس بلدية الحسيمة.
واعتبر الأمين العام لحزب العهد الديموقراطي التحاقة بلائحة المصباح بداية لانفتاح الأحزاب على بعضها، ومحاربة مبدأ الحزب المنغلق على غرار الدول الأوروبية.
واتهم نجيب الوزاني حزب الأصالة والمعاصرة بمضايقة إخوانه في حزب العهد واستقطابهم بالقوة، كما يتم تحريضهم على عدم الترشح باسمه مهددا إياهم بالسجن، قائلا: “إن التحكم محا الأحزاب السياسية من مدينة الحسيمة، وأمام هذا الوضع السياسي المتأزم قررنا محاربته”.
وفي تعليقه على مقاطعة حليفه في حركة “الرافضون” للانتخابات، اعتبر الوزاني الأمر شأنا يهم الحزب الليبرالي، كما أكد أن “قرار محمد زيان جاء نتيجة التلاعب في الدعم المخصص للأحزاب، حيت انتفض (زيان) خلال الاجتماع الذي جمع قيادات الأحزاب في وزارة الداخلية محتجا على ذلك بالقول: أقسم بالله يلا عطيتو التسبيق ديال الدعم للأحزاب، لن أترشح للانتخابات المقبلة”.
كما اعتبر الوزاني أن تمكين “الأحزاب الصغيرة” من دعم مالي ضئيل يخالف مبدأ تكافئ الفرص بين المكونات السياسية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق