كازا.. حرب التزكيات تندلع في حزب “الحمامة”

image
محمد أيت ازناك
يعيش حزب التجمع الوطني للأحرار في الدار البيضاء على وقع حرب التزكيات لاختيار وكيلة اللائحة الوطنية للنساء ووكلاء اللوائح المحلية لمدينة الدار البيضاء، لتمثيل الحزب خلال الاستحقاقات الانتخابية للسابع من أكتوبر المقبل.
وكشفت مصادر لموقع “كيفاش ” أن حزب مزوار يتجه نحو تزكية هند الغزالي، المستشارة في مجلس المدينة، على رأس اللائحة الوطنية للنساء، بعد منافسة ضد كل من نبيلة الرميلي، نائبة عمدة الدار البيضاء والمستشارة في مجلس المدينة وعضو المكتب السياسي، والوزيرة السابقة نوال المتوكل.
وأوضحت المصادر ذاتها أن أعضاء حزب “الحمامة” في جهة الدار البيضاء سطات عارضوا بشدة تزكية هند الغزالي، خصوصا أن الأسماء التي تنافسها “ليست بالهينة”، مضيفة أن “هناك جهات تساند وضع الغزالي على رأس اللائحة الوطنية للنساء، على رأسها صلاح الدين مزوار، باعتبارها أن والدها من بين مؤسسي حزب الحمامة”.
وأضافت المصادر أن الحزب بصدد تدارس تزكية كل من محمد الحدادي، عضو المكتب السياسي والنائب البرلماني، على رأس اللائحة المحلية لعمالة مولاي رشيد، وحسن بن عمر على رأس اللائحة لعمالة عين السبع، وشفيق بن كيران، رئيس جهة الدار البيضاء السابق، على رأس اللائحة المحلية لعمالة العين الشق.
كما سيمثل زكرياء بن كيران لائحة عمالة الفداء درب السلطان، ونعيمة فرح على رأس اللائحة المحلية في الحي الحسني، ومحمد الشباك على رأس اللائحة المحلية أنفا، إضافة إلى تزكية محمد أبو الرحيم على رأس اللائحة المحلية لعمالة البرنوصي سيدي مومن، وحسن عزيز على رأس اللائحة المحلية في بن مسيك سباتة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق