نقابة مستخدمي لوطوروت: تصريحات الشركة غير مسؤولة

capture-decran-2016-11-30-a-17-32-33

فرح الباز
وصف الكاتب العام للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب، عبد اللطيف صوتيح، التصريحات التي أدلى بها المدير العام للشركة عقب الإضراب الوطني الذي نفذه المستخدمين يوم الأحد الماضي (20 نونبر)، بـ”اليائسة وغير المسؤولة وهدفها تضليل الرأي العام”.
وقدم الكاتب العام للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب، خلال ندوة صحافية، مساء اليوم الأربعاء (30 نونبر)، مسار توقيع الاتفاقية الجماعية بين الشركة والمستخدمين، والتي تتضمن 55 فصلا، وتضمن التزام الشركة بضمان استقرار وديمومة شغل الاجراء.
وقال صوتيح: “الشركة الوطنية تتملص من التزاماتها وترفض تنزيل الاتفاقية الجماعية، بل شرعت في تحضير وتهيئ طلبات عروض جديدة لشركات مناولة خارجية في خرق سافر لمبدأ حسن النية في المفاوضة الجماعية”، مضيفا: “هذا الوضع اضطرنا لسلك كل الأشكال النضالية المشروعة للدفاع عن حقوقنا.. ومباشرة بعد الإضراب فاجأتنا الإدارة العامة للطرق السيارة بالتصريحات الصحافية التي قالت فيها بأنها لم تفهم سبب الاضراب”.
وعرض الكاتب العام خلال الندوة الصحافية محاضر الاجتماعات الموقعة بين النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب ولجنة الحوار الممثلة للشركة الوطنية، والتي قال إنها “تفند كل الادعاءات المغرضة التي تروج لها الإدارة العامة للطرق السيارة بانعدام أي صلة بينها وبين مستخدمي مراكز الاستغلال وأن لا وجود لأي حوار مباشر معهم”.
وحملت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق، المدير العام للشركة أنور بن عزوز، مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع، داعية إلى التدخل العاجل من أجل احترام الاتفاق المبرم مع الشركة من خلالل تصيح الوضعية القانونية لمستخدمي مراكز الاستغلال.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
10
  1. Hicham dai

    مقال جيد و يلخص اوضاعنا في الطرق السيار وشكرا

    إجابة
  2. توفيق

    تحية نضالية عالية لمستخدمي الطرق السيارة بالمغرب ..ناضل يامناضل لا للهشاشة نعم للكرامة ..✌✌

    إجابة
  3. Azdine

    أين المفر أيها المدير وقد كشفت الحقائق و تم تكديب مغالطاتك

    إجابة
  4. Fath

    تحية الى المنابر الاعلامية الحرة وشعب اوطوروت سيقول كلمته ان لم يفي مدير طرق السيار بالاتفاق الموقع معنا

    إجابة
  5. med you

    الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب, تنهج سياسة التغليط و الكذب على الرأي العام : لديها عمال قارين منهم عمال الاغاثة و عمال محطات اﻷداء بالا ضافة الى فآت أخرى لكنها اختارت عدم ادماجهم ووضعت شركات لا دور لها سوى اقتسام اﻷجور مع العمال في خرق سافر للقانون الذي يمنع مثل هذه الممارسات, انها باختصار تعرض هؤلاء المستخدمين لأبشع أشكال الاستغلال, لا حماية قانونية من اﻷخطار لا تعويضات على الساعات الطوال التي تصل الى 10 س أو أكثر, الليل لا يعوض, اضافة الى نهج سياسة اقتصاد الريع بهذا القطاع: الطرق السيارة تعطي أجور هؤولاء البؤساء الى شركات لمصاص الدماء لتعيد توزيعها عليهم مقابل اقططاعات قد تصل 50% -خدم يا التاعس على الناعس- شركات السمسرة باليد العاملة لا تأتي ولو بقلم رصاص بسيط, كل اﻷجهزة مملوكة للدولة. من هنا نطلب من الغيورين على هذا البلد و نطالب المجلس اﻷعلى للحسابات التدخل لوقف نزيف المال العام و محاسبة المسؤولين. لا تقدم بدون محاسبة.

    إجابة
  6. غير معروف

    المدير العام للشركة الوطنية السيد انور بن عزوز ابان عن ضعف شخصية كبيرة تجللت في الاول من خلال تعاقده مع مجموعة من المستشارين ومكاتب الدراسات وهذا ان دل على شيء فانما يدل على ضعف في التكوين والتسيير والقدرة على تسيير مرفق عام مثل الطريق السيار .

    إجابة
  7. الهردة محمد

    امثال هؤلاء المسؤولين يكرسون عدم ثقة المستخدمين واالمواطنين في المؤسسات العمومية
    وتجريدها من المصداقية و الشفافية .لدا نرجوا تدخل الجهات العليا من اجل ردع امثال هؤلاء.

    إجابة
  8. عثمان

    مستخدمى الطرق السيارة بالمغرب يشكرون الصحافة النزيهة التى حضرت الندوة وأخص بالذكر موقع كيفاش

    إجابة
  9. مناضل توري

    النقابة الوطنية للطرق السيار u.m.t نقابة مواطنة.تستنكر تملص المدير العام من اﻹتفاقية الجماعية بعد دراستها و تطبيقها ورفضه عدم التوقيع عليها بحجة اللوبيات الفساد والسماسرة شركات المناولة التي ﻻ أصل لها في تسيير المرفق العمومي.وأندد بالضلم و لسلب للحقوق والمكتسبات لهده الطبقة الشغيلة بالمغرب.وموقعهم القانوني هو اﻹدماج ذاخل الشركة الوطنية للطرق السيارة

    إجابة
  10. Wahbi

    حتى انه من العيب ان يقال على شركة وطنية .فنهيا الوطنية واش مزال كتقسم اجر الخدام لضرب فيه تمارة وخدم فيه الليل بينو وبين سمسارة حرام وحتى اني اعرف اشخاص اكتر من 20 سنة في هاد الحالة وسي المدير كيقول لهم مشكل عندكم مع الدولة باغي نودها عاود بحال هاد افراد من يقول انا ومن بعدي الطوفان.

    إجابة

إضافة تعليق