يوميات القيامة.. نشرة اليوم الخامس

lachgarbenkirane_204446124

علي أوحافي
بدأ القصف بالمدفعية الثقيلة في الحملة الانتخابية للأحزاب السياسية.
اليوم الخامس للحملة (الأربعاء 28 شتنبر) عرف هجوما شرسا من الاتحاد الاشتراكي ضد البيجيدي.

لشكر والشام
حذر إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، من أن يتكرر سيناريو سوريا في المغرب بعد انتخابات 7 أكتوبر.
وقال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، في المؤتمر الخطابي الذي نظمه الحزب، أمس الثلاثاء (27 شتنبر) في القنيطرة، “عنداكم تقولو حنا بعاد، هادوك (العدالة والتنمية) يلا بقاو غاديين بينا في هاد الطريق، ويلا لا قدر الله استمرو بعد 7 أكتوبر، غادي تكون أوضاعنا أسوأ من أوضاع الشام، وغادي يبقى لينا غير الهجرة نحو الشمال، حتى الجزائرين دارو علينا صور”.

ابن كيران ممنوع
توصل حزب العدالة والتنمية بقرار مكتوب من مصالح وزارة الداخلية بمنع تنظيم المهرجان الخطابي للأمين العام عبد الإله ابن كيران، في الفضاء المفتوح في المركب الرياضي الزرقطوني في مدينة مراكش.
وأوضح عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس اللجنة المركزية للانتخابات، في اتصال مع موقع “كيفاش”، أن المنع لا يتعلق بالمهرجان الخطابي ولكن بالمكان الذي كان مقرر أن يستضيف المهرجان الخطابي، غدا الخميس (29 شتنبر).
ويعد هذا المهرجان الخطابي الثاني من نوعه للأمين العام لحزب المصباح، بعد المهرجان الأول الذي احتضنه مركب مولاي عبد الله، نهاية الأسبوع الماضي، لإعطاء انطلاقة الحملة الانتخابية للحزب.

معركة في الحركة
أفاد موقع “كود” بأن سيارة رباعية الدفع، كان على متنها نحو ستة أشخاص، هاجمت مقر الحركة الشعبية في شارع السمارة في العيون، أمس الثلاثاء (27 شتنبر).
أشخاص ملثمون كانوا على متن السيارة ترجلوا منها، وهاجموا مجموعة من مناصري الحزب المرابطين قرب المقر، ما خلف إصابة أحدهم إصابات طفيفة، وتكسير زجاج سيارة من نوع “داسيا” كانت متوقفة في المكان، فيما سادت حالة من الهلع في أوساط آخرين.
وأورد الشهود لـ”كود” أن السيارة فرت إلى وجهة مجهولة، في حين لم تعرف دوافع الهجوم الذي من المرجح أن تكون متعلقة بالاستحقاقات التشريعية المقررة في السابع من أكتوبر المقبل.

طبيب “الخيط الأبيض”
التحق البروفيسور محسن بنيشو، الأخصائي في الأمراض النفسية، بحزب التقدم والاشتراكية، حيث اختير وكيلا للائحة الكتاب في منطقة عين الشق في الدار البيضاء.
يذكر أن بنيشو معروف عند عدد من متتبعي القناة الثانية، حيث كان من ضيوف حلقات “الخيط الأبيض”، الذي تعده وتقدمه نسيمة الحر.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد