إسبانيا.. اعتقال 3 أعضاء في خلية إرهابية

سلطات المغرب تعلن تفكيك خلية مرتبطة بالقاعدة

كيفاش
أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية اعتقال ثلاثة اشخاص يشتبه في انتمائهم إلى خلية إرهابية، الأربعاء (28 شتنبر)، في برشلونة وثغر مليلية المحتل، كانوا ينشطون على الصعيد الأوروبي بتوجيهات من تنظيم “داعش” الإرهابي.
وأوضح بلاغ للوزارة أنه تم القبض على شخصين آخرين في بروكسيل وفي فوبرتال (ألمانيا)، في إطار العملية نفسها التي قامت بها الشرطة الوطنية الإسبانية بتعاون مع الأجهزة الأمنية البلجيكية والألمانية.
وأضاف أن الموقوفين الخمسة، الذين لم يعلن عن جنسياتهم، “كانوا يشكلون خلية منظمة جدا، تأتمر بأوامر تنظيم “داعش” الإرهابي، عبر قنوات مختلفة على شبكة الأنترنت تفضي إلى صفحة على الفيسبوك تسمى “الإسلام بالإسبانية” يديرها الشخصان اللذان قبض عليهما في بلجيكا وألمانيا.
وتابع المصدر ذاته أن هذه الصفحة، التي كان يتابعها 32 ألف من الأتباع والتي كانت في معظمها باللغة الإسبانية، كانت تبث رسائل ذات طابع ديني، مشيرا إلى أنه كانت تنشر فيها، أيضا، تعليقات متطرفة تمجد المقاتلين الجهاديين والعمليات التي يقوم بها تنظيم “داعش” الإرهابي.
وذكر أن الخلية المفككة كانت تهدف إلى التحريض على ارتكاب هجمات إرهابية، وممارسة تكتيكات الحرب المعروفة بـ”الإرهاب المعلوماتي”، وتحديد واختيار عناصر متطرفة لتدريبها وتجنيدها، وتسهيل سفرها إلى مناطق الصراع الخاضعة ل”داعش”.
وخلص بلاغ وزارة الداخلية الإسبانية إلى أن هذه العملية لا زالت مفتوحة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق