كلينتون وترامب.. مناظرة الرئاسيات!!

441-5

أ ف ب
خاض المرشحان للانتخابات الرئاسية الأميركية الجمهوري دونالد ترامب، والديموقراطية هيلاري كلينتون، أمس الاثنين (26 شتنبر)، مواجهة نارية تبادلا خلالها الاتهامات في العديد من الملفات، في اول مناظرة بينهما قبل ستة أسابيع من موعد انتخابات لا تزال غير محسومة إطلاقا.
وطيلة 90 دقيقة تواجه المرشحان حول رؤية كل منهما للمستقبل والاقتصاد والامن والسياسة الخارجية وغيرها من المواضيع مثل التصريح الضريبي لترامب أو الرسائل الإلكترونية لكلينتون.
وقالت كلينتون، وزيرة الخارجية والسيدة الأولى السابقة والتي تطمح لأن تصبح أول امرأة تتولى رئاسة الولايات المتحدة، “دونالد أنت تعيش في عالمك الخاص”. كما أنها شددت على “الوقائع” مرات عدة منتقدة ترامب المستعد برايها لقول “ترهات” من أجل ضمان انتخابه.
من جهته قال ترامب، الذي بدا أكثر هدوءا إلا أن النقاش سرعان ما شابه التوتر، “نحن نخسر الكثير من وظائفنا، إنها تذهب إلى المكسيك وإلى دول أخرى كثيرة”. وأضاف: “سأعيد وظائفنا، أنت لا يمكنك فعل ذلك”. ورغم مقاطعته المستمرة لاحقا، حافظت كلينتون على ابتسامتها وهدوئها.
وتسمر ملايين الأميركيين أمام شاشات التلفزيون أو الكمبيوتر لمتابعة المناظرة بين مرشحة ديموقراطية تتمتع بخبرة كبيرة وشاملة لكنها تواجه صعوبة في إثارة الحماسة وبين منافس جمهوري قليل الخبرة يفقد السيطرة على أعصابه بسهولة.
وأظهرت التعليقات واستطلاعات الرأي الأولى تقدم كلينتون. ومن أصل 521 ناخبا محتملين اتصلت بهم شبكة “سي إن إن” قال 62 في المائة أن كلينتون فازت في المناظرة في مقابل 27 في المائة رأوا العكس.
إلا ان ترامب علق لاحقا لوكالة فرانس برس “أعتقد أن الأمور سارت بشكل جيد جدا بالنسبة لي”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد