محادثات حول الفلاحة والصيد البحري.. أخنوش في المفوضية الأوروبية

كتب بواسطة على الساعة 14:45 - 8 سبتمبر 2016

akhenouch24_648521283

كيفاش
أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، اليوم الخميس (8 شتنبر)، في بروكسيل محادثات مع كل من كارمينو فيلا، المفوض الأوروبي المكلف بالبيئة والشؤون البحرية والصيد البحري، وفيل هوغان المفوض الأوروبي المكلف بالفلاحة والتنمية القروية.
وتمحورت هذه المحادثات حول آفاق التعاون الثنائي في المجالين الفلاحي والصيد البحري، وسبل تطوير شراكة متعددة الجوانب بين المغرب والاتحاد الأوروبي.
وقال أخنوش إنه بحث مع المسؤولين الأوروبيين تقدم الاتفاقات الثنائية، منوها بـ”ارتفاع الصادرات المغربية نحو الاتحاد الأوروبي بـ10 في المائة بأسعار وشروط متوازنة ومواتية للمنتجين المغاربة والأوروبيين لولوج الأسواق”.
كما همت هذه المحادثات يضيف أخنوش “آفاق الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي ووسائل تطويرها في جو من الهدوء والالتزام، مع الأخذ بعين الاعتبار الجهود الملموسة التي تبذلها المملكة في العديد من المجالات وفي احترام للاتفاقيات والالتزامات”.
وأشار الوزير إلى الاهتمام الذي أبداه المسؤولان الأوروبيان بتنظيم “كوب 22” في مراكش في نونبر المقبل. مذكرا في هذا الصدد بتنظيم يومين خلال مؤتمر الكوب سيخصصان للفلاحة والمحيطات حيث أبدى المفوضان رغبتهما في المشاركة فيهما.
وحضر محادثات أخنوش في المفوضية الأوروبية، على الخصوص، منور عالم سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي، وروبير جوي سفير الاتحاد الأوروبي في الرباط.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق