القباج ردا على التيجيني: حشومة أن تتعاطف مع اليهود!!

كتب بواسطة على الساعة 12:07 - 31 أغسطس 2016

timthumb
محمد أيت أزناك
لم يتأخر رد مرشح العدالة والتنمية في مراكش، السلفي حماد القباج، على الإعلامي محمد التجيني، الذي “اتهمه” بمعاداة السامية وبالكراهية والتحريض على قتل يهود العالم.
وخاطب القباج التيجيني قائلا: “حشومة على الأخ التجيني أن يتعاطف مع اليهودي القاتل ضد الفلسطيني المقتول”.
وبرر القباج، في تدوينة على فايس بوك، هجومه على اليهود بما “يمارسونه على الفلسطينيين من ظلم يصل كثيرا إلى حد ارتكاب المجازر الإرهابية الفظيعة”، متسائلا: “ألا يستحق هؤلاء اليهود القتلة أن أدعو عليهم؟”. وأضاف: “كيف يطلب مني التيجيني أن لا أدعو على يهود قتلوا آلاف الفلسطينيين، ولهم منظمة صهيونية تفسد في العالم وترسخ أسباب النزاع والتوتر في مختلف الدول؟”.
كما أكد القباج أنه يبر ويحسن معاملة “اليهود المسالمين الذين لا يقتلوننا”.
وأوضح القباج أنه شارك في عدد من المؤتمرات الدولية مع علماء يهود ونصارى، وتباحث معهم في موضوع تعزيز السلم وسلوك التعايش بين الديانات الثلاث. كما أكد أنه “يؤمن بأن التعايش مع اليهود والنصارى “مطلب شرعي ووطني”، وله في ذلك مقالات ودروس عديدة.
وجاء رد حماد القباج تعليقا على ما وصفها ب”اتهامات بالكراهية والتحريض على القتل” وجهها إليه الإعلامي محمد التيجيني في إحدى حلقات برنامجه على قناة “مغرب تيفي”، التي تبث من بلجيكا، وذلك إثر تزكية “المرشح السلفي” من طرف حزب العدالة والتنمية في مراكش للانتخابات المقبلة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق