قضية الصحراء.. بنسعيد أيت إيدر يحرج البوليساريو!!

كتب بواسطة على الساعة 16:15 - 24 فبراير 2016

بنسعيد أيت إيدر

فرح الباز
بعد تداول أخبار حول توجيه مركز بنسعيد آيت يدر للدراسات والأبحاث دعوة إلى زعيم جبهة البوليساريو محمد بن عبد العزيز، لحضور، أو إرسال من يمثله، للمشاركة في المنتدى الدولي حول الصحراء، الذي سينظم في مدينة مراكش ما بين 8 و10 أبريل المقبل، أكد محمد سالم ولد السالك، وزير الخارجية في الجمهورية الوهمية، أن البوليساريو لم “تتوصل بأي دعوة رسمية”.
وأوضح ولد السالك، في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الجزائرية، أن مشاركة الجبهة في هذه الندوة “مرهونة بتحديد موقف المنظمين من القضية الصحراوية”.
وكان محمد بنسعيد آيت يدر صرح بأن الندوة “نريدها أن تكون ندوة للجميع، في إطار سلمي لا يستثني أي أحد، ما يسمح لكل طرف بتقديم رؤيته لإيجاد مخرج للتوصل إلى حل لقضية الصحراء”، معبرا عن رفضه لأي “مزايدات” بخصوص دعوة البوليسارو للمشاركة في هذه الندوة.
وتأتي الندوة، التي يعتزم مركز بنسعيد آيت يدر للدراسات والأبحاث تنظيمها في أبريل المقبل، في إطار ما بات يعرف ب”دبلوماسية اليسار”، التي ظهرت في أكتوبر الماضي، من خلال ترأس الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، وفدا مكونا من ممثلي أحزاب اليسار المغربية إلى ستوكهولم، عقب قرار البرلمان السويدي الاعتراف بالجمهورية الوهمية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد