صرخة صحراوية من تندوف: البوليساريو جعلت من النساء آلة للإنجاب

كتب بواسطة على الساعة 13:00 - 9 فبراير 2016

صرخة صحراوية من تندوف: البوليساريو جعلت من النساء آلة للإنجاب

فرح الباز
عبرت مجموعة من النساء الصحراويات في مخيمات تندوف في الجزائر، عبر شريط فيديو جديد نشر على موقع يوتيوب، عن إدانتهن الشديدة للأوضاع المزية التي تعيشها النشاء في هذه المخيمات، مشيرات إلى أن سياسية جبهة البوليساريو القائمة على التكاثر جعلت من النساء داخل المخيمات “آلة للإنجاب فقط”.
ويظهر في شريط الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته 2 و30 ثانية، امرأة صحراوية تتحدث عن “الويلات” التي تعيشها النساء الصحراويات داخل المخيمات، بسبب سعي البوليساريو إلى التكاثر “دون تقديم حصص غذائية كافية للأطفال”، بالإضافة إلى ضعف التغطية الصحية.
وقالت المتحدثة في الفيديو إن النساء عاجزات عن تلبية حاجيات أطفالهن بسبب “غياب فرص العمل”، وبأن البوليساريو هي التي “تقرر من يستفيد من المساعدات الإنسانية المقدمة من المجتمع الدولي ومن يحرم منها”، مؤكدة ان هذه السياسية “مكنت البوليساريو من احتجاز الناس في المخيم”.
وأضافت المتحدثة، التي ظهرت بزي صحراوي، أن الطفل عندما يصل سن التمدرس “ينتزع من أهله ويتم إرساله بعيدا عن أهله للدراسة”، ما يجعل الأهل عاجزين عن ترك المخيمات “لأن أي أم في الدنيا لا تستطيع الهروب من هذا السجن وترك أبنائها للذئاب”، حسب قولها.
وختمت المتحدثة كلامها بمطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل لإنقاذ النساء الصحراويات المحتجزات في المخيمات من “الاحتجاز والبؤس” الذي يعشنه.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق