أستاذ متدرب: تبعنا الكذاب حتى لباب الدار

كتب بواسطة على الساعة 13:56 - 5 فبراير 2016

بلال اليسفي.. نجم الأساتذة المتدربين والناطق الرسمي بشكل غير رسمي!! (فيديو)

فرح الباز
عقب فشل الحوار بين الأساتذة المتدربين والحكومة، أكد بلال اليوسفي، الأستاذ المتدرب في المركز الجهوي للتربية والتكوين في طنجة، أن الحكومة “أبت إلا أن تفشل الحوار وعليها تتحمل مسؤولية تبعات قراراها”.
وقال اليوسفي، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، إن الحكومة “ضيعت الوقت وكانت تراهن على تراجعنا عن مطالبنا”، مضيفا: “نحن تعاملنا مع الحكومة بالمثال القائل تبع الكذاب حتى لباب الدار، رغم أنه لا معنى للقاءاتنا مع الوالي”.
وأبرز المتحدث أن اللقاءات التي أجرت مع والي جهة الرباط سلا القنيطرة، كممثل للحكومة، “كان يسودها التسويف والتماطل، وهذه ليست شهادتنا نحن الأساتذة المتدربين، وإنما شهادة ممثلي النقابات وممثلي المبادرة المدنية، الذين حضروا اللقاءات”.
وقال اليوسفي، الذي عبر عن أسفه لفشل الحوار، إن “الأساتذة المتدربين أبانوا عن رغبة جادة في الحوار، وأبانوا عن رغبة كبيرة في إيجاد حل للمشكل، ولكن ربما كان هناك في الحكومة من يريد افشال الحوار”.
وتابع الأستاذ المتدرب: “بيننا وبين الحكومة الميدان، وعليها أن تستعد لكل تلك السيناريوهات التي أعددناها لها، فإذا كانت الحكومة أصيبت بالغرور، فعليها ان تستعد لمسيرات احتجاجية ستخرج من 41 مدينة على الأقل”.
وأضاف اليوسفي: “على الحكومة تحمل مسؤولية تعاملها الصبياني وإفشالها الحوار ابتداء من اليوم”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد