الشرقي اضريس: سنتعامل بجد مع أعمال الشغب!

كتب بواسطة على الساعة 12:24 - 4 فبراير 2016

5616

كيفاش

قال الشرقي اضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، إن تنامي ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضية، الذي يفسد سير مباريات كرة القدم، أخذ أبعادا مقلقة ويتطلب عملا مشتركا من قبل جميع الأطراف المعنية، من أجل التطبيق الصارم للتدابير الآنية التي تتخذ لمحاربة هذه الظاهرة.
وأكد اضريس أنه سيتم التعامل بجدية مع أعمال العنف المرتكبة خلال مباريات كرة القدم، والتي تلحق الضرر بالممتلكات والأشخاص وتثير قلق السلطات والرأي العام، من خلال سلسلة من التدابير الآنية من أجل محاربة هذه الظاهرة في إطار استراتيجية عمل شمولية تتطلب تشاورا وانخراطا فعالا من قبل كافة الأطراف المعنية.
وتم الإعلان عن سلسلة من التدابير الوقائية والزجرية عقب اجتماعين عقدا يومي الثلاثاء والأربعاء الأخيرين (2 و3 فبراير)، في مقر وزارة الداخلية، بحضور وزير العدل والحريات ووزير الشباب والرياضة والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم، إضافة إلى ممثلي مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية.
وأوضح اضريس، في كلمة عقب هذين الاجتماعين، أن التدابير الآنية التي تمت بلورتها في إطار التشاور مع الأطراف المعنية تنص على جملة من التدابير الأمنية والتقنية والوقائية الكفيلة بمكافحة هذه الظاهرة، داعيا جميع الشركاء إلى الانخراط الفعال من أجل تطبيق هذه التدابير في أفق تحقيق نتائج ملموسة في أقرب الآجال.
وذكر بهذه المناسبة بالجهود التي تبذلها قوات الأمن من أجل ضمان الأمن وحسن سير التظاهرات الرياضية، مؤكدا أنه على المستوى الوطني، يبلغ عدد رجال الأمن الذين يتم تجنيدهم أسبوعيا لتأمين مباريات كرة القدم حوالي 20 ألف عنصر أمن.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد