بسبب فيروس زيكا.. اجتماع طارئ لوزراء الصحة في أمريكا اللاتينية

كتب بواسطة على الساعة 18:44 - 3 فبراير 2016

201511290835192

وكالات
انطلقت، اليوم الأربعاء (3 فبراير)، في العاصمة الأورغويانية مونتفيديو، أشغال اجتماع طارئ لوزراء الصحة في بلدان أمريكا اللاتينية لتقييم الوضع الوبائي لفيروس زيكا ومخاطر انتشاره في القارة.
ويشارك في هذا الاجتماع الطارئ مسؤولون عن قطاع الصحة في بلدان السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية “ميركوسور” (الأرجنتين والبرازيل والأوروغواي وفنزويلا والبارغواي والأوروغواي)، بالإضافة إلى أعضاء من دول مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي (سيلاك).
وخلال جلسة الافتتاح أكد وزير العلاقات الخارجية في الأوروغواي، رودولفو نين نوفوا، أن اللقاء يكتسي أهمية بالغة على اعتبار أن الأوضاع التي تعيشها أمريكا اللاتينية بسبب فيروس زيكا “تحتاج إلى تظافر جهود كبرى من قبل جميع البلدان لمواجهة هذه الإشكالية الصحية”.
ويأتي انعقاد هذا اللقاء استجابة للدعوة التي أطلقتها الرئيسة البرازيلية، ديلما روسيف، التي تشهد بلادها تسجيل عدد كبير من حالات الإصابة بهذا الفيروس، ما دفع السلطات البرازيلية إلى الإعداد لنشر نحو 220 ألف من عناصر الجيش على مستوى العديد من قرى البلاد، لتحسيس الساكنة بشأن أنجع السبل لمكافحة بعوضة الزاعجة المصرية، المسؤولة عن انتقال فيروس زيكا وأوبئة أخرى كحمى الضنك والشيكونغونيا.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد