بعد خلافات طويلة.. المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات يقاضي مدير كنوبس

كتب بواسطة على الساعة 11:19 - 1 فبراير 2016

IMG_3542

فرح الباز

بعد مسلسل طويل من الخلافات، قرر المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات رفع دعوى قضائية ضد مدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، عبد العزيز عدنان.
القرار صادق عليه بالإجماع المجلس الإداري، المنعقد يومي السبت والأحد الأخيرين (30 و31 يناير)، وجاء بعد أن “استنفذت التعاضدية العامة جميع السبل المتاحة من أجل استرجاع أموال المنخرطين ورفع الحيف عنهم، من بينها مراسلة جميع الجهات والوزارات المختصة واللجوء إلى مهمة التحكيم”.
وأوضحت التعاضدية العامة، في بلاغ لها، أنه “بعد استمرار مدير الصندوق في تعنته رغم الرأي التحكيم للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، الذي كان لصالح التعاضدية، لم يبقى أمام المجلس الإداري سوى اللجوء القضاء بالموازاة مع البرنامج نضالي”.
وطالب المجلس الإداري للتعاضدية العامة بإعادة فتح المصحة التعاضدية في وجه المنخرطين، معتبرا إغلاقها أمر “غير قانوني على اعتبار أنها مصنفة من طرف الملك محمد السادس كإرث إنساني”، مشيرا إلى أن مدير الصندوق جعل صيدلية الصندوق في “وضعية غير قانونية بعدما سارع إلى إغلاق المصحة التعاضدية التي شيدتها التعاضديات المغربية”.
وجدد المجلس الإداري للتعاضدية العامة التعبير عن موقفه بخصوص مشروع مدونة التعاضد، المعروض حاليا على البرلمان، مشددا على أهمية تبني مدونة “تراعي الحفاظ على المكتسبات وتحترم قوانين المهن، وتساهم في تعزيز آليات الحكامة والرقابة مع تحديد اختصاصات جميع المتدخلين”.

IMG_3547

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد