توظيف عناصر الفوج الحالي والعودة إلى التكوين.. تفاصيل عرض والي الرباط للأساتذة المتدربين

كتب بواسطة على الساعة 19:47 - 23 يناير 2016

الأساتذة المتدربون في كازا.. صور من المسيرة

كيفاش
كشفت المبادرة المدنية لحل مشكلة “أساتذة الغد” أن الصيغة النهائية لحصيلة الحوار الصيغة النهائية لحصيلة الحوار، الذي جرى اليوم السبت (23 يناير) في ولاية الرباط، بدعوة من والي جهة الرباط والقنيطرة، والتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، وبعض النقابات، والمبادرة المدنية لحل مشكلة أساتذة الغد، تضمنت سبعة نقاط.
أولى هذه النقاط، استعداد الحكومة لتوظيف عناصر الفوج الحالي على دفعتين بعد مباراتين، الأولى في شهر  غشت من 2016  والثانية بعد أجل لا يتعدى أربعة أشهر، أما النقطة الثانية فتتعلق بالاستمرار في الحوار حول المنحة، تم النقطة الثالثة مرتبطة بعودة الأساتذة المتدربين إلى الدراسة.
ومن مخرجات الحوار أيضا، حسب بلاغ للمبادرة المدنية لحل مشكلة “أساتذة الغد”، استمرار النقاش العمومي في مجالاته حول المواضيع ذات الصلة، والإقرار بجو الحوار البناء بين ممثل الحكومة وممثلي الأساتذة المتدربين بحضور ممثلين عن “المبادرة” وممثلي بعض هيئات المجتمع المدني وممثلي النقابات، ثم قيام الأطراف بتنوير الرأي العام حول مجريات الحوار بما يعكس روحه الإيجابية، وكذا انتظار مداولات ممثلي الأستاذة مع قواعدهم من أجل العودة للّقاء خلال الأسبوع المقبل بهدف مناقشة المقترح المطروح على ضوء المقترحات التي ستأتي بها باقي الأطراف.
وكانت مصادر من الأساتذة المتدربين أكدت لموقع “كيفاش” أن هذا الاجتماع خصص بالأساس لمناقشة “قضية المرسومين وليس بخصوص المسيرة المقررة غدا”، مشيرة إلى أن الوالي أخبر ممثلي الأساتذة المتدربين بأنه “غير مخول للحديث عن المسيرة”.
المصادر ذاتها أكدت أن عرض الوالي “غير مقنع، في انتظار عرضه على المراكز للخروج ببلاغ وطني يؤكد موقف الأساتذة المتدربين من هذا العرض”، مؤكدة عزمهم خوض المسيرة المقررة يوم غد الأحد (24 يناير).

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد