الأزمي: فخور بإنجازات الحكومة

كتب بواسطة على الساعة 19:58 - 15 يناير 2016

20160115_180148_resized

فرح الباز

دافع إدريس الأزمي، الوزير المكلف بالميزانية، عن حصيلة الحكومة، مؤكدا اعتزازه وفخره بإنجازتها.
وقال الأزمي: “أنا أعتز بحصيلة الحكومة وهي حصيلة مشرفة، اليوم هناك إحساس عام بالارتياح لأن شعار الإصلاح في إطار الاستقرار نجح، باقيين مشاكل ولكن كانت إصلاحات كبيرة لفائدة المواطن والمقاولة والوطن ككل”.
ولم يخف الوزير المكلف بالميزانية تخوفه في البداية من هذه التجربة الحكومية، قائلا: “نهار الأول دخلنا الحكومة كنا كنقولو الله يخرج العاقبة بخير، ولكن اليوم أنا مفتخر بكل ما تم إنجازه”.
وتحدث الأزمي، خلال استضافته كممثل للحكومة في برنامج “في قفص الاتهام” الذي بث اليوم الجمعة (15 يناير)، على إذاعة “ميد راديو”، عن إصلاح صندوق المقاصة والمكتب الوطني للماء والكهرباء ونظام التقاعد، مشيرا إلى أن هذه الإصلاحات تمت بالتدرج ومع مراعاة الفئات الضعيفة.
وأوضح الأزمي أنه لو لا تنفيذ إصلاح صندوق المقاصة ما كان صندوق الدعم تماسك الاجتماعي ليرى النور.
وقال الأزمي إن “الإصلاح ليس سهلا ، صحيح أن التقاعد غينقص شوية وغادي يتزاد في المساهمات، ولكن تخيل معايا 400 ألف موظف وأسرته غادي ياخد 0 درهم في 2022”.
أما عن رفع الدعم المرتقب عن السكر، فقال الأزمي: “السكر خاصو يتصلح، لأن إصلاحه سيوفر 2 ديال المليار التي سيوجه جزء منها إلى معالجة إشكاليات الرميد والعرض الطبي”، مؤكدا أن هذا الإصلاح سيكون خلال ما تبقى من عمر الحكومة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق