بعد إسقاطه الوطنية عن صحافيين.. البام يجمد عضوية البرلماني مول “جوج دريال”

كتب بواسطة على الساعة 20:31 - 14 يناير 2016

image

محمد محلا
قرر حزب الأصالة والمعاصرة تجميد عضوية البرلماني لحو المربوح، رئيس فدرالية الصناعات المعدنية، بعد وصفه المعاشات البرلمانية بـ”جوج دريال”، وصدور تصريحات منه تسيء إلى الصحافيين وتسقط عنهم صفة المواطنة.
وقرر الحزب، حسب تصريح لسهيلة الريكي، المسؤولة عن التواصل في حزب الجرار، عرض لحو المربوح على اللجنة التأديبية للحزب لاتخاذ ما تراه مناسبا في حقه.
وقالت سهيلة الريكي إنها، بصفتها الحزبية، ونيابة عن عزيز بنعزوز، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين، تعبر عن أسفهما لما بدر عن المستشار، وهي تصريحات من شأنها أن تفهم إساءة إلى الإعلاميين والصحافيين. وأضافت: “نقدم اعتذارنا لرجال ونساء الإعلام ونؤكد تقديرنا البالغ للجسم الإعلامي المغربي ودوره في تنوير الرأي العام”.
وجددت سهيلة الريكي تأكيد موقف حزب الأصالة والمعاصرة من قضية المعاشات البرلمانية، “وهو الموقف الذي يعتبر بوضوح شديد أن هذه المعاشات تدخل في إطار الريع، ولهذا السبب بالذات تقدم الفريق في مجلس المستشارين بمقترح قانون ينص على توقيف الدولة منح أقساط المعاشات”.
وينص مقترح القانون، حسب المتحدثة، “على أنه في حالة ما إذا رغب البرلمانيون في الحصول على معاش، فيستوجب عليهم أن يكون ذلك من مالهم الخاص، إضافة إلى التعاقد مع شركات خاصة للتأمين وعدم تحميل ميزانية الدولة الأقساط”. وقالت: “هذا موقف صريح، فلا يحق لبرلمانيين تقاضي تقاعد فور انتهاء فترة انتدابهم، وإنما بعد الوصول للسن القانونية للتقاعد”.

إقرأ أيضا: بعد جوج فرانك.. برلماني من البام يصف معاشات البرلمانين بجوج دريال!!

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد