جرسيف.. توقيف 10 أشخاص بسبب القنص العشوائي

كتب بواسطة على الساعة 12:10 - 14 يناير 2016

chasse_266106601

كيفاش

علم لدى المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر في جرسيف أنه تم توقيف 10 أشخاص كانوا يمارسون القنص العشوائي في منطقة (أرشيدة) القريبة من جرسيف، والمعروفة بثروتها الحيوانية ووفرة الوحيش.
وأوضحت المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر في جرسيف، التابعة للمديرية الجهوية للشمال الشرقي في تازة، أن عناصر تابعة لها تمكنت، رفقة عناصر من الجامعة الملكية المغربية للقنص، من توقيف 10 أشخاص بعد مداهمتهم ليلا واعتقالهم في حالة تلبس وهم يمارسون القنص العشوائي ليلا.
وأكد المصدر ذاته أن عملية المداهمة، التي جرت تحت إشراف المديرية الجهوية للشمال الشرقي بتازة، والنيابة العامة في جرسيف، تمت بعد عمليات ترصد متتالية، بهدف وضع حد للنشاط غير القانوني للأشخاص الذين يقومون بالاعتداء على المجال الغابوي وممارسة القنص العشوائي.
وذكرت المديرية بأن المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر وضعت، في إطار القوانين المنظمة لحماية المجال الغابوي وثرواته خصوصا في مجال محاربة القنص العشوائي والحد من استنزاف الثروات الغابوية والحيوانية، برنامجا خاصا بالمحميات الثلاثية، وذلك للسماح بتكاثر الطرائد وحماية الأصناف المحددة بالانقراض، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يحدد النطاق الجغرافي لجميع المحميات ووصفها التفصيلي.
وتضم منطقة نفوذ المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر لجهة الشمال الشرقي، في إطار هذا البرنامج، 19 محمية دائمة للقنص تمتد على مساحة تقدر بـ273 ألف و437 هكتار و19 محمية ثلاثية للقنص تغطي مساحة تصل إلى 997 ألفا و235 هكتارا، لتبلغ بذلك المساحة الإجمالية المحمية في الجهة مليون و270 ألف و672 هكتارا أي ما يمثل تقريبا نسبة 52 في المائة من المساحة الإجمالية للجهة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق