خلال عطلته في المغرب.. أمير قطر السابق أُصيب بكسر في رجله

كتب بواسطة على الساعة 10:52 - 29 ديسمبر 2015

خلال عطلته في المغرب.. أمير قطر السابق أُصيب بكسر في رجله

أ ف ب
أعلنت الحكومة القطرية أن أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أُصيب بكسر في الرجل، بينما كان يمضي عطلة في المغرب، ما يفسر وصول عدد من الطائرات التي أقلت أفرادا من العائلة الحاكمة إلى سويسرا.
وقالت الحكومة، في بيان لها أمس الاثنين (28 دجنبر)، إن “الأمير الأب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، نقل يوم 26 دجنبر، بالطائرة إلى زوريخ في سويسرا”، لمعالجته في شكل عاجل من كسر في الرجل. وأضافت أن الشيخ حمد خضع لعملية ناجحة ويمضي حاليا فترة نقاهة.
وكانت العائلة الحاكمة في قطر تمضي عطلة في منتجع إفران الشتوي في جبال الأطلس المغربية.
ويوم السبت الماضي (26 دجنبر)، أعلن ناطق باسم المكتب الفيديرالي للطيران المدني، في برن في سويسرا، أن طائرات عدة للأسرة الحاكمة في قطر حطّت ليلة الجمعة – السبت في زوريخ بسبب حالة صحية طارئة تتعلق بأحد أفرادها، مؤكدا بذلك معلومات نشرتها صحف سويسرية تصدر بالألمانية.
وقال الناطق إن “التصريح بالهبوط الطارئ صدر عن سلاح الجو السويسري” من دون أي تفاصيل.
وكتبت صحيفة “تاغيس إنتسايغر”، التي تصدر في زوريخ، إن طائرة آرباص أولى قادمة من مراكش وتابعة لشركة الطيران الحكومية القطرية، حطت، بعيد منتصف ليل 26 دجنبر في زوريخ، وتلتها طائرتان أخريان واحدة منهما مجهزة بمعدات طبية، وتملكهما الأسرة الحاكمة في قطر. ثم وصلت، خلال عطلة نهاية الأسبوع، ست طائرات أخرى قادمة من الدوحة.
وأكدت وزارة الخارجية السويسرية أن عددا من أفراد العائلة القطرية الحاكمة موجود فعلا في سويسرا.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد