في 3 سنوات وفي 4 مدن.. شركة أفيردا اللبنانية جمعت 2.6 مليون طن من النفايات المغربية

كتب بواسطة على الساعة 18:01 - 28 ديسمبر 2015

averda

كيفاش
قال فراس عرقجي، المدير العام لشركة أفيردا الدولية لتأمين الحلول المتكاملة لإدارة النفايات في المغرب، إن المملكة المغربية تشكل “إحدى أهم الأسواق في منطقة المغرب العربي، وحاولنا تحقيق أمرين أساسيين وهما تزويد البلديات بأفضل خدمات إدارة النفايات وبأفضل الأسعار التنافسيّة، والحرص على ترسيخ مقاربة التقليص من إنتاج النفايات التي تعتمدها أفيردا والعمل على إدخالها إلى عقول وقلوب المغاربة”.
وأوضح عرقجي أن “أفيردا شركة مسؤولة اجتماعيا، ولذلك نعمل من أجل تغيير نظرة المجتمعات تجاه النفايات، من خلال إلقاء الضوء على كيفية معالجتنا وحمايتنا للبيئة التي نعمل ونعيش فيها، وطريقة استخدامنا للطاقة وللموارد الأخرى بشكل فعال، وإظهار كيف يمكننا أن نقوم بإعادة الاستخدام وإعادة التدوير للاستفادة إلى أقصى حد من هذا المنتج الثانوي الذي يعرف باسم النفايات”.
وتقوم أفيردا، الشركة الدوليّة لتأمين الحلول المتكاملة لإدارة النفايات، بتزويد السوق المغربية بخدماتها منذ ثلاث سنوات، إذ تولت سنة 2012 جمع نفايات مدينة الناظور، قبل أن توسع نطاق عملياتها ليشمل اليوم بركان والرباط والدار البيضاء.
وتتضمن الخدمات التي تقدمها أفيردا في هذه المدن الأربع جمع النفايات، وتنظيف الطرقات، إضافة إلى الكنس اليدوي والآلي، بتوظيف أكثر من 3500 شخص، وباستثمار حوالي 500 مليون درهم في المعدات والخدمات اللازمة.
وخلال السنوات الأخيرة، زودت أفيردا البلديات التي تتعامل معها بأكثر من 17 ألف حاوية معدنية وبلاستيكية مصممة لجمع النفايات الصلبة، إضافة إلى حاويات للنفايات الخضراء ونفايات الطرقات، مع العلم أن كمية المخلّفات التي تم جمعها من طرقات الناظور وبركان والرباط والدار البيضاء، قبل التخلّص منها، بلغت حتى الآن 2,6 مليون طنا.
ويضم أسطول أفيردا في المغرب أكثر من 360 آلية كنس وشاحنات كبيرة وشاحنات ضاغطة للنفايات وصهاريج وجرافات، إضافة إلى آلات تنظيف الحاويات وشاحنات صغيرة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد