تاوريرت.. تلميذ مفصول يكبل نفسه بالسلاسل (صور)

كتب بواسطة على الساعة 12:19 - 27 ديسمبر 2015

تاوريرت.. تلميذ مفصول يكبل نفسه بالسلاسل (صور)

كيفاش
أقدم تلميذ مفصول عن الدراسة، صباح أمس السبت (26 دجنبر)، في مدينة تاوريرت، على تكبيل نفسه بسلاسل أمام ثانوية الفتح التأهيلية، حيث كان يتابع دراسته، بعدما رفض استعطاف تقدم به إلى إدارة المؤسسة من أجل العودة إلى فصول الدراسة.
ووفقا لما نقلته مصادر جمعوية عن التلميذ هشام الزياني، فإنه أقدم على هذه الخطوة الاحتجاجية بعد استنفاذه لجميع الوسائل الاحتجاجية الممكنة، من وقفات احتجاجية واعتصامات مفتوحة، من أجل أن يتمكن من العودة إلى فصول الدراسة.
واستغرب التلميذ الزياني حرمانه من الاستفادة من الموافقة على الاستعطاف في الوقت الذي استجابت إدارة المؤسسة لباقي المفصولين، مؤكدا أنه تقدم بأكثر من طلب استعطاف لدى الجهات المسؤولة لكن دون أن يتلقى أي رد حقيقي، باستثناء الوعود والتسويف رغم رغبته ونيته الحقيقية في إكمال الدراسة التي فُصل منها لظروف اجتماعية قاهرة، حسب قوله.
التلميذ المحتج الذي حمل لافتة كتب فيها: “أنا باغي نقرا حقي فالتعليم حق مشروع وعادل”، استمر اعتصامه لأزيد من ساعتين قبل أن تتدخل السلطات المحلية، متمثلة في القائد ورئيس المنطقة الأمنية لتاوريرت (بالنيابة) وأفراد من القوات المساعدة، التي حضرت إلى عين المكان لإقناع التلميذ بإنهاء اعتصامه مقابل إيجاد حل لمشكلته مع بداية الأسبوع المقبل.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد