من قفص الاتهام.. رسائل القاضي الهيني إلى الرميد وحسن طارق والصبار ورؤساء فرق الأغلبية

كتب بواسطة على الساعة 19:22 - 25 ديسمبر 2015

من قفص الاتهام.. رسائل القاضي الهيني إلى الرميد وحسن طارق والصبار ورؤساء فرق الأغلبية

فرح الباز
قال القاضي محمد الهيني في رسالة وجهها، عبر حلقة برنامج في “قفص الاتهام” التي بثت اليوم الجمعة (25 دجنبر) على إذاعة “ميد راديو”، مخاطبا مصطفى الرميد وزير العدل: “نحن في مرحلة تاريخية ديال تنزيل القوانين، بغيناك تكون في مستوى المرحلة، وإلا سنكون في زمن الضياع.. وراه ضيعنا الوقت الكثير ويدنا ممدودة للحوار حول القوانين أما التأديب فسيسلك مجراه”.
وفي رسالته الى النائب البرلماني الاتحادي والأستاذ الجامعي حسن طارق، قال الهيني: “يجب عليكم بصفتكم باحثا الانضمام إلى مطالب القضاة والجمعيات المهنية بالدفاع عن استقلال السلطة القضائية، والموقع الذي أنتم فيه موقع لا يعكس حجمكم وحجم النضال الذي خضتموه”.
ووصف الهيني محمد الصبار، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بـ”الزميل العزيز والشخصية القديرة”، وقال إن الصبار “ضحى في مسار طويل من النضال ونتمنى له الصحة والعافية وأن يواصل ريادته في المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الرقي”.
كما وجه القاضي الهيني رسالة إلى رؤساء الفرق البرلمانية لأحزاب الأغلبية وطالبهم من خلالها بـ”العودة إلى رشدهم”، وقال إن “التاريخ سيسجل علامة سوداء في ماضيكم السياسي ما قمتم به جريمة لا تغتفر في حق القضاء، في حق قاض حر ومستقل، في قمعكم لحرية التعبير، يجب عليكم أن تسلكوا طريق الحوار لا طريق الحوار والسجال العلمي سنوصل بلدنا إلى عبور مرحلة تنزيل الدستور، ما ستحضرتوش الخطابات الملكية السامية التي تدعو إلى استحضار الوطنية، وأقول لهم عندكم الكثير غير الأستاذ الهيني عندكم الدبلوماسية الموازية والدفاع عن مغربية الصحراء كما ندافع عنها كقضاة”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد