بقيمة 100 مليون أورو.. قرض من البنك الأوروبي إلى البنك المركزي الشعبي

كتب بواسطة على الساعة 12:41 - 21 ديسمبر 2015

resize

كيفاش

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أخيرا، قرضا بقيمة مائة مليون أورو إلى البنك المركزي الشعبي، من أجل دعم المقاولات الصناعية الصغرى والمتوسطة في المغرب.
وأوضح البنك الأوروبي أن البنك المركزي الشعبي سيستعمل هذا القرض في منح قروض للمقاولات الصناعية الصغرى والمتوسطة، العاملة في مناطق الأوفشور المغربية الموجهة نحو التصدير. وسيتيح هذا التمويل إدماج المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية في الاقتصاد العالمي بفضل دعم ونمو صادراتها.
وقال مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في المغرب، لوران شاربيي، “نحن سعداء بالتعاون من جديد مع البنك المركزي الشعبي في إطار هذه الشراكة التي ستمكن من تعزيز القروض لفائدة المقاولات الصناعية الصغرى والمتوسطة”.
وأضاف أن تحسين الولوج إلى التمويل بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة بالبلاد، سيساهم في تحفيز تنافسيتها، بما يتيح خلق المزيد من مناصب الشغل. من جانبه قال المدير العام للبنك الشعبي العايدي الوردي إنه بفضل هذا العقد الجديد “ستبلغ شراكتنا مع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية مستوى جديدا”.
وأشار إلى أن هذه العملية الجديدة التي تشمل القرض والمساعدة التقنية للمقاولات الصغرى والمتوسطة، ستضاف إلى المجموعة الواسعة من الحلول التي تشكل استراتيجيتنا لدعم الأنظمة البيئية الصناعية.
يشار إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يستثمر في المغرب منذ 2012 ، واستثمر، إلى حد الآن، 874 مليون أورو بـ24 مشروعا موزعا على مختلف مناطق المملكة، تنضاف إليها أزيد من 150 مليون أورو من خطوط القروض الممنوحة لأبناك محلية من اجل تمويل المبادلات.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد