سطات.. انطلاق محاكمة رجل أحرق زوجته!

كتب بواسطة على الساعة 13:42 - 27 أبريل 2015

محكمة

فرح الباز
عقدت، اليوم الاثنين (27 أبريل) في مدينة سطات، جلسة محاكمة رجل أقدم على حرق زوجته، وتسبب في موتها، في “عرصة” خارج بيت الزوجية، وشقيقه الذي اعتدى عليها بالضرب.
الضحية المسماة “زوبيدة”، أم لثلاثة أبناء، أصغرهم لازال رضيعا، لم يمر على زواجها سوى 3 سنوات، ذاقت فيها “أشد أنواع العذاب والمآسي”، حسب ما صرحت به لموقع “كيفاش”، فتيحة أوجيب، رئيسة شبكة محاربة العنف ضد المرأة، التي تتابع ملف هذه القضية.
أوجيب كشفت في تصريحها أن الضحية تعرضت “للضرب المبرح” من قبل أخ زوجها، تسبب لها في عجز مدته 35 يوما، حسب الشهادة الطبية التي حصلت عليها بعد معاينتها من قبل أحد الأطباء، ما دفع بها إلى تقديم شكاية في الموضوع إلى السلطات المعنية.
وأضافت رئيسة شبكة محاربة العنف ضد المرأة أن اليوم الذي أقدم فيه الزوج على حرق زوجته كان من المفروض أن يكون يوم محاكمة أخيه، مردفة أن الضحية كانت تتعرض بشكل دائم للاعتداء من قبل أفراد عائلة الزوج الذين كانت تقيم معهم في منزل واحد، وعندما تغادره في اتجاه بيت أهلها تجبرها أسرتها على العودة إلى زوجها.
كما أوضحت أوجيب أن الضحية لم تنقل إلى مستشفى ابن رشد بسطات إلا بعد مرور يومين على تعرضها للحرق، وفي المستشفى أكد الطبيب الذي عاين الضحية أنها “محروقة بالكامل باستثناء منطقة صغيرة من وجهها، وأن جسمها مات بالكامل ما عدا قلبها”.
الضحية قضت يومين في المستشفى قبل أن تسلم الروح أمس الأحد (26 أبريل)، لتوارى الثرى في منطقة دور السحابات في سطات حيث تقيم أسرتها.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد