الشوباني يوضح حقيقة مباراة تعيين مدير المجتمع المدني.. وزير البيانات!!

كتب بواسطة على الساعة 13:31 - 23 أبريل 2015
الحبيب الشوباني

الحبيب الشوباني

فرح الباز

على خلفية المقال الذي نشرته جريدة إلكترونية، حول تنظيم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني “مباراة شكلية” لانتقاء مدير المجتمع المدني، أصدرت الوزارة “بيان حقيقة” أوضحت من خلاله أن المقال “يستهدف تغليط الرأي العام لحسابات غامضة ومشبوهة”، واصفة إياه بـ”الإدعاء الكاذب”.
وكانت الجريدة الالكترونية نشرت مقالا، يوم الثلاثاء الماضي (21 أبريل)، حول تنصيب رئيس ديوان الوزير الحبيب الشوباني مديرا للمجتمع المدني، “بخلفية واعتبارات سياسية وحزبية”.
بيان الوزارة، المنشور على الحساب الرسمي للوزير الشوباني على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، أشار إلى أن كاتب المقال “لم يكلف نفسه عناء الاتصال بالوزارة أو رئيس لجنة الانتقاء من أجل استجلاء الحقيقة”، وذلك ما اعتبره البيان “خرقا واضحا لأخلاقيات المهنة”.
الوزارة أوضحت، في بيانها، أن لجنة برئاسة الكاتب العام للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، أشرف على عملية انتقاء مدير مديرية المجتمع المدني على مستوى وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، “وذلك وفق المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في هذا الإطار وخصوصا مسطرة التعيين في المناصب العليا”.
وأشارت الوزارة إلى أنه ترشح للمنصب المذكور 22 مرشحا، وخلصت اللجنة المشرفة إلى انتقاء 3 مرشحين منهم لاجتياز المقابلة الانتقائية، نافية أن يكون من ضمنهم رئيس ديوان الوزير “المفترى عليه وعلى نزاهة اللجنة”، حسب تعبير البيان.
الوزارة أوضحت أن لجنة الانتقاء قررت عدم قبول أي مرشح لشغل المنصب المذكور، وهي النتيجة نفسها التي انتهت إليها أيضا اللجنة المكلفة باختيار المدير المكلف بالعلاقات مع البرلمان.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد