غرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا.. الأمم متحدة تؤكد مصرع 800 مهاجر

كتب بواسطة على الساعة 14:24 - 21 أبريل 2015
أرشيف

أرشيف

فرح الباز

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء (21 أبريل)، أن 800 مهاجر غير شرعي لقوا حتفهم إثر غرق سفينتهم قبالة السواحل الليبية، يوم الأحد الماضي (19 أبريل)، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة استقتها من 27 شخصا نجوا من الكارثة ووصلوا إلى مرفأ كاتانيا في صقلية.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إيطاليا، كارلوتا سامي: “بإمكاننا أن نقول إن 800 شخص قضوا في الحادث”، في حصيلة سرعان ما أكدها المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، فلافيو دي جياكومو.
ويأتي ذلك عقب اقتراح طرحته المفوضية الأوروبية، يوم أمس الاثنين (20 أبريل)، يتضمن عشر خطوات “فورية” لمواجهة “الوضع المتأزم” في البحر المتوسط، بعد مقتل مئات المهاجرين نتيجة غرق المراكب التي تقلهم، من بينها تعزيز عمليات الرقابة والإنقاذ في البحر.
وقال المفوض الأوروبي، ديمتريس افراموبولوس، عند عرضه الخطة أمام الصحافيين: “يجب أن نتخذ اجراءات مباشرة وعملية وجوهرية. إذا لم نتحرك الآن فإن الأزمة ستأخذ منحى خطيرا في الأشهر المقبلة”.
وأضاف أن هذه الخطة “التي لقيت الدعم الكامل” من قبل وزراء الخارجية والداخلية في الاتحاد الأوروبي المجتمعين في لوكسمبورغ، ستسلم إلى قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي المقررة الخميس المقبل في بروكسل.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق