اعتقل بناء على معلومات من المخابرات المغربية.. رسم المغربي الذي خطط لاعتداءات إرهابية في هولندا

كتب بواسطة على الساعة 18:30 - 13 أبريل 2015

اعتقل بناء على معلومات من المخابرات المغربية.. رسم المغربي الذي خطط لاعتداءات إرهابية في هولندا

علي أوحافي

يمثل، يوم غد الثلاثاء (14 أبريل)، أمام محكمة روتردام الهولندية، مواطن هولندي من أصل مغربي، يدعى محمد.ب، بتهمة التخطيط لأعمال إرهابية في هولندا.
وحسب وسائل إعلام هولندية، فإن محمد.ب هو الذي ورد ذكره في بلاغ لوزارة الداخلية المغربية، اليوم الاثنين (13 أبريل)، على أنه كان على ارتباط بأفراد خلية إرهابية كانت تنشط في منطقة سلوان، في ضواحي الناظور، وأن اعتقاله جاء إثر تزويد المخابرات المغربية (المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني) نظيرتها الهولندية بمعلومات عنه.
وحسب وسائل إعلام هولندية، فإن اعتقال محمد. ب (27 سنة) كان في بداية أكتوبر الماضي، وقد عرض على محكمة روتردام، في جلسة أولى، يوم 22 يناير الماضي، حيث أمر القاضي بتمديد فترة اعتقاله، والتحقيق معه، بعد متابعته بتهمة التحضير لاعتداءات ضد أمنيين وعسكريين هولنديين.
وحسب المصادر ذاتها، فإن محمد.ب، الذي لم يكن معروفا عند الأمن الهولندي، كان يبحث، عبر الأنترنيت، عن طريقة لصنع قنبلة، وأنه عثر في منزل أسرته، في أمستردام، على دفتر يحمل تدوينات في هذا الإطار، وكذا على رسالة من شخص مناصر لتنظيم داعش يتوعد فيها الحكومة الهولندية بـ”أيام سوداء” في حالة استمرت في “التحالف مع الشياطين”، في إشارة إلى مشاركة طائراتها في الحزب على التنظيم الإرهابي. وتضمنت الرسالة ذاتها تهديدات واضحة للمسؤولين الهولنديين.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق