“بيك وبيا كازا تبقى نقيا”.. حملة لتنظيف مدينة الدار البيضاء (صور وفيديو)

كتب بواسطة على الساعة 12:52 - 9 أبريل 2015

"بيك وبيا كازا تبقى نقيا".. حملة لتنظيف مدينة الدار البيضاء

فرح الباز

بمشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة، تعتزم جمعية “مغاربة ونفتخر”، يوم الأحد 19 أبريل الجاري، في الدار البيضاء، تنظيم “أكبر حملة نظافة في تاريخ المغرب”، تحت شعار ”بيك وبيا كازا تبقى نقيا”.
هذه الحملة ستشمل تنظيف 16 نقطة على تراب 16 مقاطعة في ولاية الدار البيضاء الكبرى، وفي كل مقاطعة سينظف حي أو شارع، ففي مقاطعة أنفا مثلا سيتم تنظيف شارع بوردو.
التحضيرات الأولية للحملة انطلقت بتنظيم حملات نظافة في 3 مناطق في مدينة الدار البيضاء، على امتداد الشهور الثلاثة الماضية، شملت حي جوادي والمدينة القديمة وسيدي البرنوصي.
وقد أنجزت جمعية “مغاربة ونفتخر” فيديوهات مع بعض مشاهير المغرب، قصد تسليط الضوء على التظاهرة، وتحفيز كل البيضاويين للمشاركة بكثافة في يوم النظافة في المدينة.
كما ستعمل الجمعية على توزيع منشورات وتعليق ملصقات وإعلانات إشهارية في الشوارع والمدارس والأماكن العمومية قصد التعبئة للمشاركة بكثافة في عملية التنظيف الذاتي للمدينة، والتحسيس والمساهمة في ترسيخ تقافة النظافة.
وقصد إنجاح هذا المشروع ستعمل الجمعية على التنسيق مع ولاية الدار البيضاء الكبرى ومجلس المدينة وعمالات الإقليم وكافة السلطات المحلية والشركات المكلفة بالنظافة.
وتعد هذه الحملة، التي ستعرف مشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة على رأسهم لطيفة رأفت ورشيد الوالي، الأولى من نوعها نوعه ليس بالمغرب فحسب، وإنما في العالم العربي ككل، حسب الجهة المنظمة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد