اليمن.. استمرار “عاصفة الحزم”

كتب بواسطة على الساعة 14:12 - 27 مارس 2015

اليمن.. المغرب يشارك في "عاصفة الحزم" التي نفذتها السعودية

فرح الباز
لليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات التحالف العشري غاراتها على مواقع الحوثيين في اليمن، والتي قال المتحدث باسم “عاصفة الحزم”، في لقاء صحافي مساء أمس الخميس (26 مارس)، إن “قوات التحالف العشري الذي تقوده السعودية، ستواصل ضرب أهداف تابعة لمسلحي جماعة الحوثي إلى حين تحقيق أهداف العملية”.
وأوضح المتحدث أن العملية حققت أهدافها المرسومة في اليوم الأول. وأشار إلى أنه بعد 15 دقيقة من انطلاق الحملة، حقق طيران التحالف سيطرة كاملة على الأهداف، وتم قصف قاعدة الديلمي بصنعاء، مشيرا إلى أن الطائرات السعودية استهدفت حوثيين كانوا يقتربون من حدود المملكة.
ومع انطلاق العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، غادر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، عدن متوجها نحو العاصمة الرياض في طريقه إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، وذلك بحماية سعودية.
وكان في استقباله، فور وصوله إلى الرياض، وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان. ونقلت مصادر إعلامية أن الرئيس اليمني سيعود إلى عدن بعد حضوره القمة العربية في شرم الشيخ لإدارة الدولة.
هذا وأعلن الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر مكافأة تقدر بـ 50 مليون ريال يمني (23 ألف دولار)، لمن يلقي القبض على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، حسب ما أوردته وسائل اعلام يمنية.
وأكد حميد الأحمر، وهو نجل الراحل عبد الله بن حسين الأحمر، شيخ مشايخ قبائل حاشد، أكبر قبائل اليمن ورئيس مجلس النواب اليمني في عهد صالح وزعيم حزب التجمع اليمني للإصلاح، صرف المكافأة فورا لمن يسلم صالح إلى اللجان الشعبية التابعة للحكومة الشرعية أو للجيش اليمني.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد