الملك في كازا.. إطلاق الشطر الثاني من برنامج تأهيل المدينة القديمة

كتب بواسطة على الساعة 19:01 - 20 مارس 2015

الملك في كازا.. إطلاق الشطر الثاني من برنامج تأهيل المدينة القديمة

كيفاش

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الجمعة (20 مارس)، في الدار البيضاء، على إطلاق عدد من المشاريع المندرجة في إطار تفعيل الشطر الثاني من برنامج تأهيل المدينة القديمة، الذي رصد له غلاف مالي قيمته 300 مليون درهم.
وهكذا، أشرف الملك على إعطاء انطلاقة أشغال بناء فضائين مخصصين للصناعة التقليدية، وتأهيل المعبد اليهودي “التدغي”، وترميم ضريح “سيدي علال القرواني”، وإعادة تأهيل “دار الاتحاد”، وبناء المركز الصحي “9 يوليوز”.
وتروم هذه المشاريع النهوض بقطاع الصناعة التقليدية، وتثمين الموروث التاريخي والمعماري للمدينة القديمة للدار البيضاء، وتنمية الأنشطة الثقافية والفنية، وتحسين ظروف ولوج السكان إلى تجهيزات وخدمات القرب.
ومن شأن الفضائين المخصصين للصناعة التقليدية “دار النسيج” و”فضاء الصانع التقليدي”، واللذان رصدت لهما استثمارات بقيمة 10.25 مليون درهم، المساهمة في الحفاظ على بعض المهن المهددة بالاندثار، وتطوير منتوجات الصناعة التقليدية المحلية ودعم تنظيم وهيكلة القطاع.
كما سيمكن هذان المشروعان شباب المنطقة من تأهيل مهني يتلاءم مع الواقع السوسيو اقتصادي لقطاع الصناعة التقليدية، سيما من خلال نمط التكوين بالتدرج، وكذا الاندماج في سوق الشغل.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق