ابن كيران على ميد راديو: زدنا للموظفين وزدنا حلتى للوزاء

كتب بواسطة على الساعة 19:20 - 13 مارس 2015

ابن كيران على ميد راديو: زدنا للموظفين وزدنا حلتى للوزاء

فرح الباز

كشف رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، أن رفع أجور الموظفين سنة 2011 شمل الوزراء أيضا.
ابن كيران، في حوار خاص وحصري على إذاعة ميد راديو، اليوم الجمعة (13 مارس)، قال: “هذه الحكومة عندما عينت طبقت الالتزامات التي قامت بها الحكومة السابقة مع النقابات، 26 أبريل 2011، ليس كلها ولكن أغلبها، هل تعرف كم كلفنا هذا الأمر؟ كلفنا 17 مليار ديال الدرهم زائدة، زدنا للموظفين 12 ألف ريال للواحد، حتى الوزراء زادوهم 12 ألف ريال”.
وأضاف: “درنا الترقيات ولات أوتوماتيكية كل أربع سنوات، وخاصك تعرف باللي المغاربة يلا شفتيهم ساكتين عرف ساكتين على دقتهم… العام الأول فاش جينا خلصنا 2 ديال المليار ديال الدرهم فالترقيات، ما خليت حتى موظف في الدولة كيشد أقل من 60 ألف ريال، طلعتهم كاملين كيشدو فوق 60 ألف ريال، زدت العمال 5 في المائة 2014، وغادي نزيدهم في السميك في 2015، العمال ديال الصناعة والفلاحة، اللحوم البيضاء انخفض ثمنها وكذلك اللحوم الحمراء، الخضر والفواكه مرة في ارتفاع ومرة في انخفاض، قولو ليا أشنو اللي تزاد في عهد عبد الاله بنكيران؟ حتى البترول اللي زدتو الله سبحانه رخص الثمن ديالو، دابا كنبيعو البترول رخص من النهار فاش جيت”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. فلحان

    إلى السيد المحترم وزير الحكومة،
    إن لم تخني الذاكرة ف 12 ألف ريال التي قلتم أنكم زدتموها للموظفين أمر خلت عندي لبس كبير:
    ف 12 ألف ريال استفدنا منها في عهد حكومة السيد عباس الفاسي. ربما أكون على خطا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    إجابة

إضافة تعليق