الرباط.. نائب الرئيس التركي يدعو المغاربة إلى تعلم اللغة التركية

كتب بواسطة على الساعة 11:55 - 4 مارس 2015

الرباط.. نائب الرئيس التركي يدعو المغاربة إلى تعلم اللغة التركية
رجاء غرب

طالب نائب الرئيس التركي، نعمان قرتولموش، الطلبة المغاربة بتعلم اللغة التركية، باعتبارها صلة وصل مع الشعب التركي.
قرتولموش، الذي كان يتحدث، مساء أمس الثلاثاء (3 مارس)، في محاضرة ألقاها في الرباط بمناسبة الأيام الثقافية التركية، أوضح أن تركيا تسعى إلى تأسيس علاقات قوية مع المغرب في عدة مجلات، بحكم الروابط التي تجمع بين البلدين.
وزار نائب الرئيس التركي مركز “يونس أمره”، الذي أنشأته ووسعته الوكالة التركية للتعاون والتنسيق في كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة محمد الخامس في الرباط.
والتقى نعمان قرتولموش مجموعة من الطلبة المغاربة الذين يدرسون في المركز تحدثوا إليه باللغة التركية، منوها بإقبال المغاربة على تعلم لغة العثمانيين.
وأَضاف المتحدث ذاته أن المغرب وتركيا نموذج لبلدين لعبا دورا كبيرا في التاريخ والحضارة الإسلامية، بحكم موقعهما الجغرافي القريب من أوربا، الحضارة الإسلامية.
ويذكر أن مدينتي الرباط وفاس تحتضنان، ابتداء من أول أمس الاثنين (2 مارس) إلى غاية الخميس (5 مارس) فعاليات الأيام الثقافية التركية والتي تنظم من طرف وكالة التعاون والتنسيق (تيكا)، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، ووزارة الثقافة، والعديد من المؤسسات التركية، بينها معهد “يونس أمره الثقافي” الذي يمثل المركز الثقافي التركي في المغرب.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد