داعش يحرق الطيار الأردني.. الهمجية

كتب بواسطة على الساعة 18:03 - 3 فبراير 2015

داعش يحرق الطيار الأردني.. الهمجية

وكالات
أعلن تنظيم الدولة الاسلامية، المعروف بـ”داعش”، في فيديو بثته مؤسسة الفرقان، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قتل الطيار الأردني الملازم معاذ الكساسبة، حرقا بالنار، فيما أعلن الجيش الأردني “أنه استشهد في الثالث من يناير”.
ووفقا للتسجيل الذي بث على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن “داعش” وضع الطيار الأردني بين قضبان حديدية تشبه السجن، وحرقه بالنار.
وستبث الحكومة الأردنية بيانا رسميا بعد قليل، وفي الأثناء أعلنت قناة “سكاي نيوز العربية”، على لسان مصادر أردنية، أن السلطات ستعدم ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي و4 مدانين آخرين في جرائم إرهابية خلال ساعات.
ويظهر الفيديو “البشع” جموعا ملثمة لداعش، قبل أن يأتي ما قال الفيديو إنه قائد لأحدى مناطقهم، ويشعل شعلة، أوصلت النار إلى القفص الذي وضع فيه الكساسبة، وبدأت النار تأكل من جسد الطيار، قبل أن تأتي “جرافة” بالتراب وتضعه على جثته.
وبدأ الفيديو، الذي تصل مدته لـ22 دقيقة، بشرح لما أسموها “الحرب الصليبية على دولتهم”، ثم استشهد بآيات وأحاديث تدلل على هدر دماء هؤلاء، قبل أن يبثوا في نهاية المقطع أسماء وصورا لضباط في الجيش الأردني أعلنوا أنهم مطلوبين للتنظيم.
وألقت “داعش” القبض على الطيار الكساسبة، بعد أن أسقطت طائرته في الرقة السورية، نهاية العام الماضي، وبالتزامن مع إلقاء القبض على مواطنين يابانيين، قتلت أحدهم.
وفي الأثناء، طلب التنظيم من الأردن إطلاق سراح المعتقلة العراقية لديه ساجدة الريشاوي، نهاية الشهر الماضي، مقابل الإفراج عن الرهينة الياباني كينجي غوتو، ما دعا الحكومة الأردنية إلى  طلب تطمينات على حياة الكساسبة، وهو مالم تقم به “داعش”، وأعدمت بعدها غوتو.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد