ولاية الرباط: طاقم “فرانس 24” كان يصور بطريقة سرية في فيلا (بلاغ)

كتب بواسطة على الساعة 18:32 - 23 يناير 2015

ولاية الرباط: طاقم "فرانس 24" كان يصور بطريقة سرية في فيلا (بلاغ)

كيفاش

قالت وكالة المغرب العربي للأنباء إن ولاية جهة الرباط سلا زمور زعير ظبطت اليوم الجمعة (23 يناير)، طاقما صحفيا تابعا لقناة “فرانس 24” وهو “يقوم بتصوير برنامج بطريقة سرية بإحدى الفيلات بالرباط”.
وذكرت الوكالة، نقلا عن  بلاغ لولاية الجهة، أن الأخيرة “قامت، اليوم، على الساعة الثالثة بعد الزوال، بضبط طاقم صحفي تابع لقناة “فرانس 24″ وهو يقوم بتصوير برنامج بطريقة سرية بإحدى الفيلات، التي تستغل كدار للضيافة بحي السويسي، وذلك بدون الحصول على رخصة وبدون التوفر على بطائق الاعتماد الصحافية”.
وأضاف البلاغ أن الطاقم الصحفي سالف الذكر “رفض تقديم أي وثيقة تثبت هويته أو أي رخصة تسمح بإنجاز البرنامج المذكور، مؤكدا أنه لا زال يمتنع عن إثبات هويته، كما أن ضيوف اللقاء رفضوا مغادرة الفيلا المذكورة إلا بعد معالجة المشكل مع الطاقم الصحفي”.
وأشار البلاغ إلى أن السلطة الإدارية المحلية، معززة بالمصالح الأمنية، انتقلت للقيام بالتحريات اللازمة وتطبيق القوانين الجاري بها العمل في مجال إنجاز البرامج الصحفية.
في المقابل كتبت الصحافية سناء العاجي على صفحتها على الفايس بوك أن الفريق الصحافي “محتجز في فندق”، وأن الباشا طالبه بتسليم شريط التصوير.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد