الجمعية العامة للأمم المتحدة.. المغرب يرفض التصويت على قرار وقف عالمي لتنفيذ عقوبة الإعدام

كتب بواسطة على الساعة 17:04 - 22 ديسمبر 2014

كوريا الشمالية.. إعدام مواطنين بتهمة مشاهدة برامج تلفزيون كوريا الجنوبية

كيفاش
امتنعت الحكومة المغربية عن التصويت، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، للمرة الخامسة، أول أمس السبت (20 دجنبر)، على قرار وقف عالمي لتنفيذ عقوبة الإعدام، معللة هذا الموقف بمبررات “هشة غير مقنعة وغير واضحة”.
واعتبر “الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام”، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن “هذا الإصرار والتشبث بهذا الموقف السلبي، يعتبر في عمقه تحديا للدستور ولفلسفة المادة العشرين منه، وسوء فهم كبير للمعاني القانونية والأخلاقية للحق في الحياة المتناقضة مع عقاب متوحش منتهك للكرامة مثل الإعدام”.
وتأسف الائتلاف “للصمت المريب الذي ميز موقف رئيس الحكومة المغربية ووزير خارجيتها اتجاه عدد من المذكرات التي وجهت إليهما بما في ذلك موضوع التصويت على قرار وقف تنفيذ العقوبة أمام الجمعية العامة، والتي ظلت دون جواب، خلافا لقواعد التعامل الطبيعي مع هيئات المجتمع المدني ومع مرافعاته، وهذا من جهة أخرى ما يعني ويؤكد في نظر الائتلاف عدم وجود أية ذريعة مقنعة لا سياسيا ولا قانونيا ولا أخلاقيا تقدمها الحكومة لاتخاذ موقف سلبي أمام العالم وأمام تزايد عدد الدول المؤيدة للقرار الأممي”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. حميد

    وما الفائدة من التصويت لصالح هذا القرار اذا كان سيحدث ما يؤدي الى القيام بما يخالفه مثل ما فعلت باكستان مع بعض من القي عليهم القبض من عناصر طالبان .

    إجابة

إضافة تعليق