دراسة: أكثر من 35 ألف فتاة قاصر تزوجت في 2013

كتب بواسطة على الساعة 21:04 - 19 ديسمبر 2014

زاكورة.. حملة لتصحيح زواج الفاتحة

جواد الطاهري

كشفت دراسة حول الاعتداءات الجنسية تجاه الأطفال في المغرب أن زواج القاصرات شهد ارتفاعا كبيرا بلغ 91 في المائة في ظرف 9 سنوات، مسجلا في العام الماضي أزيد من 35 ألف عقد زواج.
وحسب الدراسة التي أنجزت بشراكة بين منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وتم تقديمها اليوم الجمعة (19 دجنبر)، في العاصمة الرباط، فإن الفتيات البالغات 17 سنة، هن الأكثر تزويجا، حيث قاربت 29 ألفا خلال السنة الماضية، فيما مثلت الفتيات البالغات 14 سنة أقل نسبة تم تسجيلها (97 حالة خلال 2013).
وتتوزع حالات تزويج القاصرات بنسبة 51,79 في المائة بالنسبة إلى القرى، و48,21 في المائة بالنسبة إلى المدن.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
2
  1. غير معروف

    المكم زواج وسيالمكم زواج القاصرات ، ولم يؤلمكم المومسات القاصرات و المثليات و الخليلات القاصرات…اتساءل هل اولاءك المنتقدون ينتمون لكوكب غير كوكب الارض او انهم مغاربة بالوثاءق فقط.
    لاتنسوا ابدا اننا مسلمون ومؤمنون ومحسنون انشاء الله و اننا ابناء هدا البلد المسلم المؤمن المحسن ولانسوا ان لنا امير المؤمنين حام حما الملة و الدين والوطن…فحياة الغرب التي تريدون تقليدها …قد سءموا من اخلاقياتهم و يتمنون لو يجمعوا بين حضارتهم المادية و اخلاقنا العالية التي شربناها بفضل التزام اجدادنا بتعاليم ديننا الحنيف دين محمد صلى الله عليه وسلم….

    إجابة
  2. Houda

    خليوهم يتزوجوا ولا بغيتوهم لا قراية لا خدمة أش يديروا يخرجوا للدعارة ، ولا عاجبينكم الأمهات العازبات

    إجابة

إضافة تعليق