تفكيك شبكة تنشط بين الفنيدق وسبتة ومليلية وبرشلونة.. داعش تبحث عن المغربيات

كتب بواسطة على الساعة 11:47 - 16 ديسمبر 2014

القضية حامضة.. وزير الداخلية يعترف بوجود تهديد إرهابي جدي بسبب المغاربة المقاتلين في العراق وسوريا

كيفاش
تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها في كل من الفنيدق وسبتة ومليلية وبرشلونة، متخصصة في تجنيد واستقطاب متطوعات من جنسية مغربية إسبانية قصد تسهيل التحاقهن بتنظيم ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق.
وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه العملية، التي تدخل في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، وتمت بتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، أسفرت عن إيقاف زعيمي هذه الخلية في مدينة الفنيدق، وذلك تزامنا مع اعتقال خمسة من شركائهما من طرف المصالح الأمنية الإسبانية في كل من سبتة ومليلية وبرشلونة.
وأكدت التحريات، يضيف البلاغ، تورط عناصر نسائية في عمليات استقطاب متطوعات كان يتم شحنهن بالفكر “الجهادي” من طرف زعيمي هذه الخلية خلال اجتماعات سرية بأحد المنازل، وذلك قبل إلحاقهن بصفوف ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”، بهدف الزج بهن في عمليات انتحارية أو تزويجهن بمقاتلي هذا التنظيم الإرهابي.
وأشار المصدر ذاته إلى أن أفراد هذه الخلية لهم ارتباطات مع بعض القادة الميدانيين المغاربة بـ”الدولة الإسلامية”، والذين يخططون للقيام باعتداءات إرهابية داخل المملكة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد