فتح الحدود بين المغرب والجزائر.. دول الخليج تفكر في الوساطة

كتب بواسطة على الساعة 17:09 - 15 ديسمبر 2014

روبورتاج: رضوان الرمضاني ومحمد محلا وكريم نايت سي
رجاء غرب
أكد الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، عبد الرحيم حسن نقي، أن دول الخليج تسعى إلى لعب دور الوسيط من أجل فتح الحدود المغلقة بين المغرب والجزائر لصالح اقتصاد البلدين.
وأضاف المتحدث ذاته، في حوار مع مجلة “العربي الجديد”، أن توحيد السوق المغاربية ضرورة ملحة أمام دول المغرب العربي، من أجل تكامل اقتصادي بعيدا عن السياسة وتعقيداتها.
وأشار المصدر نفسه إلى أن التجربة الأوروبية في فتح الحدود تعتبر خير مثال يقتدى به في المغرب العربي، مضيفا أن أوروبا عرفت نتائج إيجابية بعد فتح حدود دولها، رغم المشاكل السياسية التي لا تعد ولا تحصى، على حد تعبيره.
وقال: “إذا أمعنا النظر في التجربة الأوروبية، سنجد إيجابيات اقتصادية كثيرة بعد فتح حدود دولها، رغم مشاكلها التي لا تعد ولا تحصى. يهمنا أن نلعب دور الوسيط مستقبلا. وهذه توصيات قياداتنا الرشيدة”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. ادريس

    مبادرةأخوية تستحق التشجيع، المغرب عبر عن رغبته في فتح الحدود مع الجزائر كم من مناسبة على لسان صاحب الجلالة نصره الله إلا أن المسؤولين الجزائريين يقابلون اقتراحات المغرب بفتح الحدود بالرفض تحت دريعة أن المغرب سوف لن يصدر اليهم إلا الحشيش متجاهلين أن شباب المغرب هو الذي يعاني من الاقراص المهلوسة التي تصدر من الجزائر عن طريق التهريب .فأقول للأخوة الجزائريين أن الظرفية الحالية تتطلب أكثر من أي وقت مضى التكثل وخلق قوة اقتصادية عن طريق تفعيل الاتحاد المغاربي الذي سيعود بالنفع العميم على المنطقة كلها. وأقول لهم كذالك إن الاتحاد سيفعل اليوم أو غداً لان الشعوب لا تقهر وأنها تعرف من يعرقل مصلحتها فبادروا قبل فوات الآوان واتركوا لشعبكم وللتاريخ ماسوف يسجل عنكم.

    إجابة

إضافة تعليق