إضافة إلى عشرات الضحايا.. حوالي مليار درهم خسائر الفيضانات!!

كتب بواسطة على الساعة 10:45 - 3 ديسمبر 2014

طريق ولا أومليط؟

كيفاش
قال وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، عزيز رباح، إن التقديرات الأولية لإصلاح الطرق بالمناطق المتضررة من الفيضانات التي شهدها المغرب أخيرا تصل إلى 925 مليون درهم.
وأوضح رباح أن التقديرات المالية الخاصة بفتح الطرق وتأمين استمرارية حركة السير تصل 65 مليون درهم، تتوزع على 30 مليون درهم للطرق و35 مليون درهم لمنشآت العبور.
وأبرز أن الشبكة الطرقية المصنفة في المنطقة المتضررة من الفيضانات تتضمن 62 ألف كلم، من ضمنها 19 ألف كلم غير معبدة، فضلا عن 7500 قنطرة، ضمنها 505 قناطر غمرتها المياه.
وأضاف أن الوزارة لازالت تحصي الأضرار التي تعرضت لها القناطر والطرق في المناطق المتضررة من السيول.
وبخصوص من يتحمل المسؤولية في هذا السياق، ذكر الوزير أن مديرية الشؤون التقنية بالوزارة كلفت بتتبع آثار الفيضانات، وأن الأولوية الآن لإصلاح ما تضرر، موضحا أنه سيتم بعد ذلك اتخاذ القرار المناسب في حق من سيتضح أنه أخل بالواجب على هذا المستوى.
وثمن الوزير العمل الجبار الذي يقوم به الجميع من أجل مواجهة آثار الفيضانات، مشيدا بتعبئة السلطات الإدارية والأمنية والعسكرية والمصالح الخارجية والمركزية من أجل مواجهتها، مضيفا أنه تم العمل، انطلاقا من خطة مركزية وخطط محلية وإقليمية تحت إشراف وزير الداخلية وبتعاون مع مختلف الوزارات، ومباشرة تدخلات نوعية من أجل مساعدة المتضررين من هذه الفيضانات من قبيل إيصال المساعدات للمتضررين بحرا وجوا.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد